×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
نهائي كأس الملك بين الريال وبرشلونة سيقام في 16 ابريل

الاتحاد الاسباني: نهائي كأس الملك بين الريال وبرشلونة سيقام في 16 ابريل

اعلن الاتحاد الملكي الاسباني لكرة القدم ان المباراة النهائية في بطولة كأس ملك اسبانيا التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة ستقام في 16 ابريل المقبل على ملعب (مستايا) معقل فريق (فالنسيا).

وقال الاتحاد في بيان انه تم التوصل الى الاتفاق بتقديم موعد المباراة الذي كان مقررا سابقا في 19 ابريل المقبل في الاجتماع المنعقد اليوم بين الفريقين في مقر الاتحاد بمدريد وذلك بما يتناسب مع مصالحهما.

واضاف انه سيتم توزيع التذاكر بالتساوي بين الناديين على ان يحصل كل ناد على نحو 4ر19 الف تذكرة لمشجعيه مشيرا في هذا السياق الى انه تم خفض سعر التذاكر بنحو 25 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتتراوح اسعارها بين 45 و240 يورو.

وتعد هذه المرة العاشرة التي يستضيف فيها ملعب (مستايا) نهائي بطولة كأس الملك علما انه استضافها للمرة الاخيرة في 2011 في لقاء جمع بين ريال مدريد وبرشلونة أيضا وانتهى بفوز الريال وتتويجه بالبطولة.

وذكر التلفزيون الاسباني الرسمي ان قرار تقديم موعد المباراة الى 16 ابريل جاء بالنظر الى امكانية وصول فريقي ريال مدريد وبرشلونة او احدهما الى الدور نصف النهائي في دوري ابطال اوروبا الذي ستقام مبارياته في الاسبوع اللاحق بحيث يكون لديهما وقت اطول للتحضير لتلك المبارايات.

وكان ريال مدريد قد تأهل لنهائي البطولة بعد ان كان فاز على جاره (اتليتكو دي مدريد) حامل اللقب بنتيجة خمسة اهداف دون رد في مباريتي ذهاب واياب الدور النصف النهائي علما انه كان انتصر عليه بثلاثة اهداف دون رد ذهابا وبهدفين نظيفين ايابا على ملعب (فيسنتي كالدرون).

من جانبه تأهل برشلونة للمباراة النهائية للمرة الرابعة في اخر ست سنوات بعد فوزه بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف على (ريال سوسيداد) في مباريتي الذهاب والاياب حيث كان تعادل مع مضيفه في اياب الدور نصف النهائي الليلة الماضية بعد ان كان قد انتصر عليه بهدفين نظيفين ذهابا على ملعب (كامب نو) الاسبوع الماضي.

ويحمل فريق برشلونة رقما قياسيا في عدد ألقاب المسابقة برصيد 26 لقبا فيما يحمل ريال مدريد 18 لقبا علما ان الفريقين كان التقيا في ست مواجهات سابقة فقط في نهائي البطولة فاز ريال مدريد في ثلاثة لقاءات كان اخرها العام 2011 بينما فاز برشلونة في ثلاثة لقاءات اخرى كان اخرها في العام 1990.

 

×