كأس العالم 2022: تقدم ملموس في التحضير

اعلنت اللجنة العليا للمشاريع والارث اليوم – الثلاثاء – ان قطر تشهد نقدما ملموسا في التحضير والاستعداد لتنظيم بطولة كاس العالم 2022.

وقالت اللجنة في بيان اصدرته  اليوم انه تم البدء في تنفيذ اول ملعب من الملاعب الخمسة المقترحة لاستضافة أول كأس عالم jقام في الشرق الأوسط. وقد بدأت الأعمال في وقت مبكر لتشييد ملعب الوكرة، فيما سيتواصل العمل في أربعة ملاعب أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

وقبل بدء أعمال التشييد بملعب الوكرة أول الملاعب المخصصة لاستضافة كأس العالم 2022، أصدرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث معايير العمال، وتم إدراجها في جميع عقودها بما يتماشى مع قانون العمل القطري وأفضل الممارسات الدولية. كما حددت مبادئ واسس واضحة من شأنها أن تحمي حقوق العمال في جميع مراحل عقودهم حتى انتهائها.

وقال حسن عبدالله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "اننا نؤمن دائماً بأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022 ستكون حافزاً لدفع عجلة التنمية التي تقوم بها قطر في جميع الأتجاهات، والتي ستترك إرثاً من التقدم الراسخ والمستدام في كل ما يخص أوضاع العمال في جميع أنحاء بلدنا".

وأضاف "اننا نرى ونلمس هذا التقدم الذي تحققه قطر ي,ldh، وسنواصل العمل بجد لجعل رؤيتنا حقيقة واقعة وملموسة".

وقد حرصت اللجنة العليا للمشاريع والإرث على التنسيق مع المنظمات الدولية ذات الاختصاص مثل منظمة العمل الدولية وذلك بهدف تحديد أفضل معايير لأوضاع العمال، بدءاً من وصولهم ومباشرتهم لعملهم مروراً بظروف معيشتهم، حيث حرصت على وضع هذه الثوابت في خططها وقبل الشروع بأي عمل من أعمال تشييد الملاعب الرئيسية.

 

×