الارجنتيني كارلوس تيفيز

الدوري الايطالي: يوفنتوس يفشل في توسيع الفارق على طريق الاحتفاظ باللقب

فشل يوفنتوس في توسيع الفارق على طريق الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي بتعادله مع مضيفه هيلاس فيرونا الوافد الجديد 2-2 اليوم الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب مارك انطونونيو بنتيغودي، كان الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الانكليزي في بداية الموسم في احسن ايامه، وسجل هدفين في 17 دقيقة اولهما بتسديدة من مسافة قصيرة (4)، والثاني بعد ان ارسل الفرنسي بول بوغبا كرة بينية في الجهة اليسرى لمنطقة المضيف تابعها الارجنتيني بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (21).

وفي الشوط الثاني، قلص هيلاس فيرونا الفارق في وقت مبكر عندما رفع البرازيلي رومولو الكرة من ركلة حرة تابعها الدولي السابق لوكا طوني برأسه في شباك جانلويجي بوفون (52).

وفي الوقت بدل الضائع، نجح البديل المهاجم الارجنتيني خوان اينياسيو غوميز طالب الذي حل محل المدافع فابريتسيو كاتشاتوري (86)، في ادراك التعادل كما في سيناريو الهدف الاول حيث رفع رومولو الكرة من ركلة حرة وتابعها الاول برأسه علىلا يسار بوفون (90+4).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 60 نقطة واهدر نقطتين ثمينتين ليبقى الفارق 9 نقاط بينه وبين مطارده المباشر روما الذي تعادل سلبا مع مضيفه وجاره لاتسيو على الملعب الاولمبي في العاصمة، كما تعادل بالنتيجة ذاتها بارما مع كاتانيا على ملعب اينيو تارديني.

ويملك روما مباراة مؤجلة امام بارما.

من جانبه، رفع هيلاس فيرونا رصيده الى 36 نقطة لكنه تراجع الى المركز السادس.

واستعاد انتر ميلان المركز الخامس ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الخمس الاخيرة (تعادلان و3 هزائم) وذلط بفوزه الصعب على ضيفه ساسوولو الصاعد حديثا بهدف وحيد سجله المدافع الارجنتيني والتر صامويل في الدقيقة 48.

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، سقط تورينو امام ضيفه بولونيا 1-2.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عندما رفع ماتيو دارميان كرة عرضية قابلها تشيرو ايمبويلي برأسه وزرعها في الشباك (5).

وكان رد الضيوف سريعا ايضا بواسطة جوناثان كريستادو الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة مدركا التعادل (11).

ومنح كريستادو النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثاني بسيناريو مماثل للاول (24).

وعجز الفريقان في مدار اكثر من ساعة عن تبديل النتيجة.

وعلى ملعب لويجي فيراريس البلدي، احسن سمبدوريا استقبال كالياري بهدف وحيد فقط ومبكر سجله المدافع دانييلي كاستالديلو من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها فاسكو ريجيني (11).

وعلى ملعب ارماندو بيكو، انتهت مباراة ليفورنو وضيفه جنوى بفوز الاخير بهدف مبكر ايضا عبر لوكا انطونيلي الذي تابع في الشباك كرة وصلته من ركلة حرة (10).

 

×