×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ديفيد باكهام

ديفيد بيكهام يعلن تأسيس فريق جديد لكرة القدم في ميامي

أعلن النجم البريطاني المعتزل، ديفيد باكهام، اليوم الأربعاء، عن تأسيس فريق جديد لكرة القدم في ميامي الأميركية.

وقال بيكهام للصحفيين في مؤتمر صحافي بمتحف بيريز للفن في ميامي "أعلم أن هذه المدينة جاهزة لكرة القدم"، مؤكداً أن هذه الخطوة ستكون ناجحة.

وأضاف "أريد تأسيس فريق يكون شخصياً بالنسبة إلي.. يكون فريقي"، وتابع "نحن متحمّسون جداً"، وأشار إلى أن "ميامي مدينة مفعمة بالحياة، والشغف".

وأعرب عن تطلعه لإمضاء مزيد من الوقت في ميامي، ولوجود أسرته فيها.

وقال بيكهام إنه سيبدأ العمل على مشروعه الذي اعتبر أنه سيكون صعباً ومجزياً في آن، وقال إنه "يتعيّن إنجاز كثير من الأمور"، غير أنه أشار إلى أن "الأمور الناجحة لا تكون سهلة على الإطلاق".

وأكّد أن "اللحظات الممتعة ستكون أكثر من اللحظات الصعبة"، مشيراً إلى أن أشخاصاً كثر سيرغبون بالاستثمار في هذا الفريق.

واعتبر أن الحصول على المستثمرين المناسبين، إلى جانب الشغف باللعبة، هما المكان الذي يجب الانطلاق منه.

وقال "إننا نصنع فريقاً لكرة القدم سيحبه الملايين"، مؤكداً عزمه على جعل هذا الفريق فريقاً عالمياً.

وكشف بيكهام أنه وممثليه سيموّلون مدرج الفريق الجديد بمعزل عن الآخرين، واشار إلى أنهم ناقشوا المسألة مع عمدة ميامي، كارلوس غيمينيز، موضحاً "لا نريد تمويلاً عاماً، بل نريد تمويل المدرج بأنفسنا".

يذكر أن بيكهام، وعند توقيعه عقداً مع فريق "لوس أنجلس غالاكسي" في العام 2007، تم إدراج بند في عقده، أعطي بموجبه خيار تأسيس فريق في رابطة الدوري الأميركي لكرة القدم مقابل 25 مليون دولار.

يشار إلى أن الدوري الأميركي لكرة القدم يضم حالياً 19 فريقاً، وينتظر أن ينضم إليه في العام 2015 وافد جديد هو فريق "نيويورك سيتي"، الذي يموله نادي "مانشستر سيتي" الإنكليزي، ومن المقرر أن يرتفع عدد فرقه إلى 24 بحلول عام 2020.