برشلونة مهدد بدفع 63 مليون يورو كضريبة في صفقة نيمار

لا تزال الأنباء تتساقط حول قضية نيمار وإنتقاله لنادي برشلونة حيث مرة أخرى خرجت صحيفة "الموندو" الإسبانية بنبأ تعطي فيه تفاصيل أخرى وتؤكد أن النادي الكتالوني مهدد بدفع 63 مليون يورو للخزينة العامة الإسبانية بسبب أجور اللاعب البرازيلي.

وكشفت صحيفة "الموندو" في عددها الصادر الثلاثاء أن هدف النادي الكتالوني من عدم إظهار حقيقة وعقود صفقة نيمار هي لتجنب "العبء الضريبي" وأيضا دفع أقل قدر ممكن لشركتين التي كانت تملك 45٪ من حقوق اللاعب بالإضافة إلى عدم إثارة عضب نجم الفريق الأول ليو ميسي حيث حسب نفس المصدر فإن صاحب الأربع كرات ذهبية يعتبر حاليا اللاعب الثاني الأعلى أجر في الفريق بعد نيمار.

وواحدة من أهداف النادي الكتالوني كانت تجنب الضغوط على البرازيلي وذلك لكي لا يضع كأغلى صفقة في التاريخ حيث أن القيمة الحقيقية تقدر بحوالي 95 مليون يورو بدون إحتساب رواتب اللاعب أي مليون يورو أكثر من ال 94 التي دفعها ريال مدريد في كريستيانو رونالدو.

ومن الناحية المالية فإن وكالة الضرائب ترى أن 50 مليون يورو التي صرفها برشلونة لشركة "N&N" التي يملكها والد اللاعب هي "راتب سري".. ووفقا لصحيفة "الموندو" فإن ريال مدريد كان على علم بأن هذه الخدعة لن تمر مرور الكرام أمام وزارة المالية الإسبانية وبالتالي فإن عملية إنتقال نيمار سترتفع لعشرات الملايين من اليورو.

والجدير بالذكر أن كتالونيا تعاني من أعلى نسبة هامشية من ضريبة الدخل ليس فقط في إسبانيا بل أيضا في كافة أنحاء أوروبا بنسبة 56% مناصفة مع السويد.. ونظرا إلى المبلغ الذي دفعه برشلونة لشركة والد نيمار "50 مليون يورو والتي ستعتبر كراتب سري وبالتالي سيكون النادي الكتالوني مجبرا على دفع 63 مليون أخرى كقمية "ضريبية".

وإن أضفنا هذا المبلغ على 95 مليون يورو التي دفعها برشلونة لجلب النجم البرازيلي فستصبح قيمته تقدر بحوالي 158 مليون يورو.. و هذا دون أن نضيف نظريا ما قد يدفعه النادي الكتالوني لشركة "ديس" التي كانت تملك 40% من حقوق نيمار وأيضا شركة "تيزا" التي كانت تملك 5% إذا قرروا رفع دعوى قضائية على النادي.

ويذكر أن فلورينتينو بيريز رئيس ريال مدريد خرج بتصريحات الصيف الماضي مؤكدا أنهم كانوا في الصراع للحصول على نيمار ولكن الصفقة كانت ستكلف خزائن النادي الأبيض قرابة ال 150 مليون يورو.