×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
ريال مدريد يعتلي عرش الليغا بالفوز على غرناطة

ريال مدريد يعتلي عرش الليغا بالفوز على غرناطة

حقق فريق ريال مدريد فوزاً صعباً وثميناً على ضيفه غرناطة بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت 25 ينايرعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إطار الجولة 21 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقبل انطلاق صافرة بداية المباراة، احتفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بفوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 وسط جماهير الفريق الملكي، وهي أول مباراة خاضها الدون داخل حصونه بعد تتويجه بالجائزة في الثالث عشر من الشهر الجاري.

ولم يجد الريال الحلّ في الشوط الأول لاختراق وفكّ شيفرة دفاع غرناطة القوي، وكاد رونالدو أن يفتتح التسجيل في آخر دقيقة من عمر الشوط، بعد توزيعة من لوكا مودريتش الذي راوغ الدفاع ورفع كرة عالية الى كريستيانو، ليقوم بحركة دبل كيك رائعة باتجاه المرمى، إلا أن سرعة رد فعل حارس غرناطة كانت في مكانها وأبعد الكرة بعد أن ظن الجميع أنها ستمزق الشباك.

وفي الشوط الثاني نجح صاروخ ماديرا باقتناص هدف السبق للريال في الدقيقة 57، إثر تمريرة زاحفة من مودريتش الى رونالدو، الذي تلاعب بالدفاع وسدد كرة قوية ارتطمت بيد الحارس وعانقت شباكه.

وضاعف كريم بنزيمه النتيجة للميرينغي في الدقيقة 75، بعدما انفرد مارسيلو بالحارس وفضّل تمرير الكرة الى اللاعب الفرنسي، ليسكنها الأخير بالمرمى من تحت الحارس.

وبهذه النتيجة اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني مؤقتا برصيد 53 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة وأتلتيكو، إذ سيخوض البارشا مباراة المرحلة 21 يوم غد الأحد أمام ملقا، فيما سيلعب أتلتيكو في ضيافة رايو فاليكانو.

 

×