المدرب البرتغالي لتشلسي جوزيه مورينيو

مورينيو يتمنى التوفيق لماتا في مغامرته مع يونايتد

تمنى المدرب البرتغالي لتشلسي الانكليزي جوزيه مورينيو التوفيق للاعب الوسط الدولي الاسباني خوان ماتا الذي حسمت صفقة انتقاله الى الغريم مانشستر يونايتد مقابل 37 مليون جنيه استرليني في خطوة اثارت حفيظة مدربي ارسنال ومانشستر سيتي.

"نحن مقتنعون بانه سيقوم بعمل جيد"، هذا ما قاله مورينيو عن انتقال ماتا الى "الشياطين الحمر"، مضيفا "مانشستر يونايتد دفع مبلغا قياسيا لانه يدرك ان بامكان هذا اللاعب ان يلعب دورا هاما معهم، هذه ليست مقامرة".

وتابع مورينيو في مؤتمر صحافي: "نحن مقتنعون بانه سيكون جيدا واتمنى ذلك. عندما سنواجهه سيحاول الفوز علينا وسيكون اللاعب ذاته (اي بنفس الاندفاع)، لكن كل من في النادي يتمنى له التوفيق".

ولم يوقع ماتا حتى الان عقد انتقاله الى يونايتد لكن الامور حسمت شفهيا وتوصل الفريقان الى اتفاق بعد ان دفع فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز 37 مليون جنيه (6ر44 مليون يورو)، وهو رقم قياسي بالنسبة لفريق "الشياطين الحمر" بعد ان تجاوز مبلغ ال75ر30 مليون جنيه للتعاقد مع البلغاري ديميتار برباتوف من توتنهام عام 2008.

ويحتل تشلسي حاليا المركز الثالث في الدوري الممتاز وبفارق نقطتين فقط عن ارسنال المتصدر، فيما يتخلف يونايتد بفارق 14 نقطة عن الصدارة.

ولم يكن مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر سعيدا بصفقة انتقال ماتا الى يونايتد لان ما حصل برأيه غير عادل كون تشلسي قد تواجه مع "الشياطين الحمر" مرتين ولن يكون مضطرا للعب ضد ماتا هذا الموسم، خلافا للمنافسين الاخرين.

ورد مورينيو على فينغر قائلا: "ان يتذمر فينغر فهذا امر اعتدنا عليه، لانه دائما ما يقوم بهذا الامر. هذا امر نعرفه تماما"، مضيفا "عندما يلعب لاعب ما لمصلحة فريق في 20 اب/اغسطس ثم بعد اسبوعين في 5 ايلول/سبتمبر يجد نفسه يلعب ضد فريقه بقميص فريق اخر، هذا امر طبيعي لان هذا هو السوق (سوق الانتقالات). نحن لا نصنع السوق، لا نصنع القوانين، كل ما نفعله هو العمل في اطار هذه القوانين".

وواصل "اذا قرر فينغر بيع (الالماني مسعود) اوزيل الى مانشستر يونايتد في هذه اللحظة فسأكون سعيدا جدا لانه يبيع لاعبا مهما جدا. يجب ان يكون سعيدا لان تشلسي باع لاعبا مثل خوان ماتا، لكن هذه هي طبيعته (يحب التذمر)".

ولم يكن مدرب مانشستر سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الذي يتخلف فريقه بفارق نقطة فقط عن ارسنال، راضيا ايضا عن توقيت انتقال ماتا الى يونايتد، لكنه شدد على ان اسبابه تختلف عن اسباب المدرب الفرنسي لفريق "المدفعجية".

واضاف "من الناحية الشخصية انا لا اوافق على انتقال لاعب من فريق الى اخر يلعب في الدوري ذاته في هذه الفترة من العام، لكن هذه هي القوانين وبامكانه (اللاعب) ان يغير ناديه".

وفي رده على سؤال حول سبب اعتراضه على انتقال ماتا الى يونايتد، اجاب بيليغريني: "لاني اعتقد انه في حال لعب لاعب ما لمصلحة فريق لاكثر من نصف موسم (لا يجب ان ينتقل الى فريق اخر) لانه حينها سيكون باستطاعة فريق يملك الاموال ان يخطف افضل لاعبي الفرق الاخرى".

وشدد بيليغيرني: "انا الا اتحدث عن (نفس) اسباب ارسين فينغر. انا اتحدث عن الوضع العام وليس عن مسألة محددة وعن انهم (تشلسي) قد تواجهوا معهم (يونايتد) هذا الموسم".

واختير ماتا (25 عاما) افضل لاعب في تشلسي خلال موسميه الاولين مع النادي اللندني لكن دوره مع الاخير تراجع هذا الموسم مع عودة مورينيو الى "ستامفورد بريدج".

ويأمل مويز ان يضع حدا لانزلاق يونايتد والارتقاء الى مستوى المسؤولية التي "سقطت" عليه كخلف للمدرب الاسطوري مواطنه اليكس فيرغوسون، خصوصا ان فريقه خرج من الدور الثالث لمسابقة الكأس على يد سوانسي سيتي، ومن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الرابطة على يد سندرلاند، كما يتخلف في الدوري بفارق 14 نقطة عن المتصدر.

وفي الجهة المقابلة، من المتوقع ان يعوض تشلسي رحيل ماتا بالتعاقد مع الجناح المصري محمد صلاح من بازل السويسري بعدما جعله مورينيو الهدف الاول له خلال فترة الانتقالات الشتوية، ويبدو ان المدرب البرتغالي في طريقه للتفوق على ليفربول والحصول على خدمات الشاب البالغ من العمر 21 عاما.

 

×