المؤتمر الدولي لمكافحة المنشطات ينطلق الثلاثاء في الكويت

ينطلق في الكويت الثلاثاء مؤتمر الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) الذي يستمر حتى الجمعة المقبل بحضور ممثلين عن 125 دولة ولجنة اولمبية في العالم.

ويفتتح الشيخ احمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي المؤتمر، الذي يحضره رئيس الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات السير غريغ ريدي، الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.

تقام الاجتماعات في اكاديمية المجلس الاولمبي الاسيوي، وهي مخصصة للمكاتب الاقليمية (رادو) التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، ويشارك فيها ممثلو حكومات ولجان اولمبية ل125 دولة.

وستتم مناقشة التعاون بين الحكومات واللجان الاولمبية الوطنية في مجال مكافحة المنشطات ومعرفة الدول التي شرعت القوانين الجديدة للتصدي لهذه الافة، فضلا عن مناقشة القوانين المستقبلية.

وتأتي اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في مقدمة تجمعات ومؤتمرات رياضية دولية تستضيفها الكويت في عام 2014.

ففي نهاية اذار/مارس، تقام اجتماعات لجنة التضامن الاولمبي التي يترأسها الفهد ايضا وتعنى بتوزيع عائدات سنوية على اللجان الاولمبية الوطنية في العالم، يعقبها في نيسان/ابريل مؤتمر لثلاث قارات هي اسيا وافريقيا واوقيانيا حول المرأة والاعلام الرياضي، ثم يقام الملتقى الدولي للرياضيين الاولمبيين الابطال في القارات الثلاث.

وفي حزيران/يونيو، تستضيف الكويت ايضا مؤتمر التحكيم الرياضي للكاس (محكمة التحكيم الرياضي).