5 اسباب ادت الى تراجع برشلونة في الدوري الاسباني

اشتعل صراع المنافسة على لقب الدوري الاسباني بعد تعادل كلاً من برشلونة مع ليفانتي 1-1، تبعه تعادل آخر للحصان الاسود، اتليتكو مدريد امام اشبيلية 1-1 ضمن منافسات المرحلة العشرين من الدوري الاسباني الممتاز.

ريال مدريد أكبر المستفيدين من تعادل الفريقان، والخاسر برشلونة على اعتبار ان المنافسة انحرصت على اللقب بين الفريقين في العقد المنقضي.

نقطة تفصل ريال مدريد عن اعتلاء الصدارة، حيث يمتلك برشلونة في جعبته 51 نقطة بالتساوي مع اتليتكو مدريد، بينما يتربص ريال مدريد الفريقان في المركز الثالث بواقع 50 نقطة في انتظار اي هفوة جديدة قد تعني ضياع اللقب عن خزائن كتالونيا.

لماذا تراجع مستوى برشلونة في الفترة الاخيرة، وما هي اسباب اصابات اللاعبين المتكررة، وهل انتهت حقبة غوارديولا برشلونة؟.. كلها اسئلة تلخصها "يوروسبورت عربية" في النقاط التالية:

1- برشلونة يلعب بدون عقل مدبر: لقد عانى النادي الكتالوني في الفترة الاخيرة من غياب التركيز عن الفريق وغياب العقل المدبر، بالاضافة لغياب الحلول الفردية والجماعية عن اغلب النجوم بسبب ازدواجية في الادوار الممنوحة من قبل تاتا مارتينو للاعبين، الامر الذي افقدها العديد من النقاط المهمة في المواجهات الاخيرة.


2- كثرة الاصابات: لقد تعرض العديد من نجوم برشلونة الاسباني لاصابات متعددة وقد عزى العديد من محللي الوسط الرياضي مسلسل الاصابات المتكرر لضعف الاعداد البدني من قبل الجهاز التدريبي، اضافة الى قرارات خاطئة وارتجالية من قبل الجهاز الطبي كلفت العديد من اللاعبين تفاقم اصاباتهم، وكان ابرزهم ميسي وجوردي البا، اضافة الى العجوز كارلوس بويول.


3- ضعف القراءة الفنية للمدرب: يفتقر المدرب الارجنتيني لقدرته على قراءة المباراة بالشكل الصحيح، حيث يزج في اغلب الاوقات باللاعبين الشباب في الاوقات العصيبة والتي لا يكون امرها محسوماً، مفضلهم على اللاعبين اصحاب الخبرة.


4- فضائح الادارة: يعاني النادي الكتالوني من ازمة حقيقة تتمثل بوجود اختلاس في صفقة البرازيلي نيمار، الامر الذي افقد اللاعبين تركيز المباريات والتوجه الى وسائل الاعلام دفاعاً عن ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة.


5- ميسي والكرة والذهبية: بعد تتويج كرستيانو رونالدو بالكرة الذهبية اصبح مردود البرغوث الارجنيتي ضعيفاً لاسباب اولها غياب التركيز وافتقاره الشديد لاجواء المباريات بعد غيابه قرابة 3 شهور بسبب الاصابة، ثم ظهر كابوس رونالدو ليعاني البرغوث من شعور الاحباط، ولعل الجميع يعلم ان فوز برشلونة في الفترة الاخيرة اصبح مرهوناً بتألق ميسي وهو ما يعاني منه البرغوث الارجنتيني.

 

×