×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212
النادي الملكي يحقق انتصارا كبيرا على حساب مضيفه

ريال مدريد يكتسح مرمى بيتيس ويزاحم برشلونة على الصدارة

اصبح ريال مدريد شريكا في الصدارة لبرشلونة واتلتيكو مدريد لمدة 24 ساعة بعد فوزه على مضيفه ريال بيتيس صاحب المركز الاخير 5-صفر السبت في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد وصيف البطل رصيده الى 50 نقطة وبات يتخلف بفارق الاهداف عن برشلونة حامل اللقب الذي يلعب غدا في ضيافة ليفانتي، ويتقدم بفارق الاهداف على اتلتيكو مدريد الذي يستقبل على ارضه اشبيلية.

على ملعب مانويل رويز دي لوبيا وامام 48500 متفرج، حقق ريال مدريد اعلى نتيجة منذ 1961 وثأر لخسارته صفر-1 في ذهاب الموسم الماضي على الملعب ذاته، وحقق فوزه الثالث على التوالي بعد اياب العام الماضي (3-1) وذهاب الموسم الحالي (2-1).

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي اختير مطلع الاسبوع افضل لاعب ونال جائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية بعد 2008، التسجيل في وقت مبكر بتسديدة بعيدة عانقت اعلى الزاوية اليسرى (11) مسجلا احد اروع الاهداف هو الرقم 21 له في صدارة قائمة الهدافين.

ومرر رونالدو كرة هدف ثان من الجهة اليسرى عرضية امام خط المرمى الى الفرنسي كريم بنزيمة لم يحسن متابعتها مفوتا فرصة ثمينة (22)، واضاف الويلز غاريث بيل اغلى لاعب في العالم الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها بطريقة رائعة لم يشاهدها الحارس الدنماركي ستيفان اندرسن الا في مرماه (25).

واهدر رونالدو منفردا فرصة هدف ثالث (31)، وفاتت على ريال بيتيس فرصة تقليص الفارق عندما اخفق روبن غارسيا في السيطرة على كرة عرضية امام المرمى ارسلها من الجخة اليمنى ليو باتيستاو (40)، وواحدة مماثلة لريال مدريد عبر بنزيمة (72).

وعزز بنزيمة بالهدف الثالث اثر تمريرة عرضية قصيرة داخل المنطقة من الكرواتي لوكا مودريتش (45+1) مسجلا هدف رقم 100 مع الفريق الملكي منذ انضمامه اليه منذ انضمامه اليه في صيف العام 2009 في 210 مباريات في جميع المسابقات، ورفم 65 في الدوري الاسباني.

وفي الشوط الثاني، اضاع رونالدو فرصة جديدة لريال مدريد عندما سدد الكرة من انفراد تام في الحارس اندرسن (52) الذي تصدى باقتدار لقذيفة بنزيمة (60)، لكنه فشل امام كرة مرتدة من ركنية اعادها بقوة الارجنتيني انخل دي ماريا من مسافة 35 مترا بيسراه استقرت في الزاوية اليسرى هدفا رابعا (62).

وتابع البرازيلي مارسيلو كرة طائرة بقوة علت العارضة (84)، ورد بيتيس بواحدة مماثلة عن طريق البيروفي خورخي مولينا الذي استقبل على صدره كرة داخل المنطقة ثم التف وسدد من بين 3 مدافعين مرت كرته فوق العارضة ايضا (85).

واختتم الفارو موراتا بديل بنزيمة (77) المهرجان بالهدف الخامس بعد كرة عالية من مارسيلو تابعها رونالدو بطريقة مقصية خلفية فسقطت امام لاعب منتخب شباب اسبانيا (دون 21 عاما) تابعها بيسراه بسهولة على يمين اندرسن (90).

وفي الوقت بدل الضائع، اهدر رونالدو فرصة هدف ثالث.

 

×