اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه

بيليه: زيدان وميسي الافضل في السنوات الاخيرة

اعتبر اسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه اليوم الخميس ان النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان  والارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الاسباني هما الافضل في السنوات الاخيرة.

وقال بيليه في مؤتمر صحافي اليوم الخميس في دبي على هامش اعلان شركة طيران الامارات تعيينه ضمن قائمة سفرائها العالميين "حسب قناعتي، الفرنسي زين الدين زيدان كان الافضل في العالم على مدى 5 سنوات متتالية، وفي السنوات الاخيرة جاء ميسي، وهو يبقى رقما مهما يصعب تجاوزه ان كان في منتخب الارجنتين او برشلونة، فهو الافضل في نظري والاكثر استقرارا  في المستوى، وحافظ على ذلك لفترة طويلة".

ورأى بيليه ايضا ان "البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني، لاعب جيد ايضا وهو نال لقب الجائزة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2013 بعدما كان الاكثر تسجيلا للاهداف".

وطرح بيليه اشكالية خطف المهاجمين للاضواء بعكس  لاعبي الوسط امثال الفرنسي فرانك ريبيري والاسبانيين اندريس انييستا وتشافي هرنانديز الذين لا يحظون بنفس المكانة من الاهتمام لانهم لا يسجلون كثيرا من الاهداف".

ورشح بيليه منتخب البرازيل لاحراز كأس العالم 2014 التي تستضيفها بلاده، واكد ان "أي متابع لكرة القدم يقول تلقائيا ان البرازيل مرشحة لاحراز أي لقب بطولة تشارك فيها، لكن في كرة القدم ليس هناك أي شيء مضمون ، وهناك منتخبات اخرى مثل اسبانيا والمانيا يجب الحذر منها".

وبحسب الشراكة الجديدة بين طيران الامارات وبيليه، سيشارك الاخير في الحملة العالمية للناقلة الاماراتية الرامية الى تسليط الضوء على دورها في تحقيق التواصل بين الشعوب والدول والتزامها بدعم الرياضة والرياضيين في مختلف انحاء العالم، فضلا عن دورها كناقلة دولية ترسخ معايير متميزة جديدة في الخدمة.

وهذه هي المرة الثانية التي تعمل فيها "طيران الامارات" مع سفير عالمي لدعم حملتها الخاصة بكأس العالم، حيث كان القيصر الالماني فرانتس بكنباور اول سفير عالمي للناقلة الاماراتية خلال كأس العالم 2006 التي اقيمت في المانيا.

 

×