الفارو نيغريدو يحتفل بالتسجيل في مرمى بلاكبيرن

كأس انكلترا: مان سيتي يكتسح بلاكبيرن بفضل نيغريدو ودزيكو وعودة موفقة لاغويرو

واصل الاسباني الفارو نيغريدو تألقه وقاد مانشستر سيتي الى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا بتسجيله ثنائية امام بلاكبيرن روفرز (درجة اولى) في مباراة حسمها فريقه بنتيجة كاسحة 5-صفر  الاربعاء على "ستاد الاتحاد" في مباراة معادة من الدور الثالث.

وكانت المباراة الاولى انتهت بالتعادل 1-1 ما اضطر سيتي الى خوض لقاء معاد على ارضه وقد اكد فيه بقيادة نيغريدو والبوسني ادين دزيكو الذي سجل ثنائية ايضا، انه لا يقهر هذا الموسم بين جماهيره اذ خرج فائزا للمرة السادسة عشرة من اصل 17 مباراة خاضها في قواعده هذا الموسم، ولم يخفق بين جمهوره سوى مرة واحدة بخسارته امام بايرن ميونيخ الالماني 1-3 في الجولة الثانية من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان نيغريدو بطل المباراة بتسجيله الهدفين الاولين، ممهدا الطريق امام فريقه لتحقيق فوز كاسح مماثل لذلك الذي حققه في نصف نهائي كأس الرابطة على وست هام يونايتد (6-صفر بفضل ثلاثية من نيغريدو وثنائية من دزيكو)، رافعا رصيده الى 21 هدفا بقميص ال"سيتيزينس" الذين انتقل اليهم هذا الصيف من اشبيلية

وسجل نيغريدو هدفيه في اواخر الشوط الاول واوائل الثاني، الاول بكرة رأسية بعد تمريرة من البرازيلي فرناندينيو (45) والثاني بعد تمريرة عرضية من الصربي الكسندر كولاروف الذي وضع اللاعب الاسباني في مواجهة الحارس فلعب الكرة بحنكة بعيدا عن متناول الاخير (47).

ثم وجه ادزيكو الضربة القاضية للضيوف بهدف ثالث في الدقيقة 67 بعد ان وصلته الكرة على القائم الايسر بتمريرة من الاسباني الاخر خيسوس نافاس فسددها قوية في سقف الشباك من زاوية ضيقة.وشهدت الدقائق ال18 الاخيرة مشاركة الارجنتيني سيرخيو اغويورو بدلا من نيغريدو بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب لاسابيع عدة.

وكانت عودة اغويورو موفقة جدا اذ تمكن وبعد 49 ثانية تماما على دخوله وفي اول لمسة له من تسجيل الهدف الرابع بعد ان وصلته الكرة في منتصف المنطقة بتمريرة من دزيكو فالتف على نفسه وسددها على يمين الحارس (74).

واختتم دزيكو المهرجان بهدفه الثاني وهدف فريقه الخامس وجاء بطريقة مماثلة لهدفه الاول وكان المرر نافاس ايضا من الجهة ذاتها (79).

ويلعب سيتي في الدور الرابع مع فريق اخر من الدرجة الاولى هو واتفورد.

 

×