تشافي هيرنانديز

تيري هنري يحرض تشافي على ترك برشلونة

 قدم نادي نيويورك ريد بولز المنتمي لدوري المحترفين الأمريكي "إم إل إس" عرضاً لنجم برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم تشافي هيرنانديز للعب بصفوفه مستعيناً بلاعبه وزميل تشافي السابق في البلوغرانا الفرنسي تيري هنري لإقناعه بقبول العرض.

وكان لاعب وسط النادي الكتالوني قد كشف مؤخراً بأنه قد لا ينهي مسيرته في قلعة كامب نو، وإنه قد يخوض تجربة في دوري جديد خارج إسبانيا قبل اعتزاله كرة القدم.

هذه التصريحات دفعت إدارة نادي نيويورك ريد بولز لمحاولة التحدث مع تشافي لمعرفة نواياه بالرغم من إنه مازال يرتبط مع برشلونة بعقد حتى العام 2016.

وفقاً لما ورد في صحيفة "آس" الإسبانية فان المهاجم الفرنسي تيري هنري الذي يلعب في صفوف نيويورك ريد بولز منذ العام 2010 قادماً من برشلونة تحدث مع تشافي وأخبره عن سعادته وارتياحه باللعب مع الفريق الأمريكي وعرض عليه رغبة إدارة نيويورك ريد بولز في ضمه.

وكان تشافي أحد أقرب الأصدقاء لتيري هنري في برشلونة، حيث أن اللاعب الإسباني ساعد مهاجم آرسنال السابق في التأقلم سريعاً والاستقرار داخل جدران النادي الكتالوني.

يذكر أن الدوري الأمريكي عمل على استقطاب النجوم في الأعوام الأخيرة لزيادة شعبية كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، ونجح بالفعل في استقطاب أسماء كبيرة منذ العام 2007 حتى الآن مثل النجم الإنجليزي المعتزل حالياً ديفيد بيكهام الذي لعب 5 أعوام مع فريق لوس أنجلوس غلاكسي وجاوره المهاجم الأيرلندي روبي كين، كما أن نيويورك ريد بولز أيضاً كان ضم المكسيكي رافييل ماركيز مدافع فريق برشلونة بجوار تيري هنري.