أفضل 10 مدربين في أوروبا للموسم الحالي

بعد أن انتصف الموسم في أغلب الدوريات الأوروبية، اختارت شبكة "غيف مي سبورت" الإنجليزية قائمة تضم 10 أسماء كأفضل 10 مدربين في القارة العجوز حالياً، وهم :

10- أندريا ماندورليني (هيلاس فيرونا)

أحد أكبر المفاجأت في كرة القدم الأوروبية وليست الإيطالية فقط، هي احتلال فريق فيرونا المتواضع المركز الخامس في جدول ترتيب فرق الكالتشيو الموسم الحالي، الفريق الصاعد حديثاً للدوري الممتاز يدين بالفضل لمدربه ماندورليني، بالتأكيد إمكانيات الفريق لن تجعله يتوج بالسكوديتو، ولكن إذا أنهى الفريق الموسم في أحد المراكز الأربعة الأولى سيكون انجاز رائع.

9 – براندان رودجرز (ليفربول)

رودجرز استطاع تحويل فريق ليفربول من فريق ينافس على مقعد أوروبي في المواسم الأخيرة إلى فريق ينافس على التتويج بلقب البريميرليغ، كما إنه استطاع أن يقنع نجمه لويس سواريز بالبقاء في قلعة أنفيلد وعدم الانتقال لفريق أخر رغم الإغرائات التي تنهال على اللاعب.

8 – روبيرتو مارتينيز (إيفرتون)

المدرب الإسباني الذي توج بكأس الإتحاد الإنجليزي مع ويغان أتلتيك الموسم الماضي، خلف ديفيد مويس في تدريبب فريق إيفرتون، الذي يحتل به حالياً المركز الخامس في جدول ترتيب فرق البريميرليغ ومرشح لإنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل.

7 – مارشيلينو (فياريال)

بعد أن درب مارشيلنو أندية ريال سرقسطة وإشبيلية، يبدو أن هذا المدرب سيعيد فريق الغواصات الصفراء لأيام المجد رغم صعوده مؤخراً للدرجة الأولى، فياريال يحتل حالياً المركز السادس في جدول ترتيب فرق الليغا وينافس على إنهاء الموسم ضمن الأربع مراكز الأولى للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

6 – رودي غارسيا (روما)

لم يكن أشد المتفائلين من مشجعي الذئاب يتوقع البداية المثالية لروما في الكالتشيو بتحقيقه 10 انتصارات متتالية لتكون أفضل بداية في تاريخ الدوري الإيطالي، بالرغم من ذلك تراجع نادي العاصمة الإيطالية حالياً لمركز الوصافة ولكن حظوظه على المنافسة على لقب السكوديتو لم تنتهي.

5 – أنتونيو كونتي (يوفنتوس)

أثبتت إدارة السيدة العجوز أن قرار استبدال المدرب لويدجي ديلنيري بأنتونيو كونتي في عام 2011 كان صائباً، حيث أن لاعب يوفنتوس السابق قد يقود البيانكونيري للتويج بالسكوديتو للمرة الثالث على التوالي بعد تصدره جدول ترتيب فرق الدوري بتحقيقه 16 انتصار من ضمن 18 مباراة.

4 – مانويل بيلغريني (مانشستر سيتي)

رغم أن هذا هو الموسم الأول للمدرب التشيلي في الدوري الإنجليزي، إلا إنه ينافس بقوة على التتويج بالبريميرليغ، السيتزن هو أقوى هجوم في الدوري الإنجليزي برصيد 57 هدفاً في 20 مباراة، كما إنه قاد الفريق للتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهل سيكون عام 2014 شاهد على تتويج بيلغريني بأول لقب له في قلعة الإتحاد ؟!

3 – آرسين فينغر (آرسنال)

عانى المدرب الفرنسي من انتقادات كثيرة في المواسم الماضية لعدم فوزه بالبطولات أو إبرامه لتعاقدات كبيرة، ولكن هذا الموسم ربما يكون مختلفاً للمدفعجية الذي يتصدر جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي بكتيبة لاعبين جيدين أضاف لهم تعاقد كبير الموسم الماضي وهو الألماني الدولي مسعود أوزيل القادم من ريال مدريد.

2 – بيب غوارديولا (برشلونة)

بالرغم من أن المدرب الإسباني تسلم مفاتيح قلعة أليانز أرينا بعد عام تاريخي للبافاري توج به بثلاثية مع سلفه المدرب يوب هاينكس، إلا أن غوارديولا أضاف الكثير لفريق بايرن ميونيخ الذي أصبح اقوى ببصمة مدرب برشلونة السابق، وتوج حتى الان ببطولتين، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

1 – دييغو سيميوني (أتليتكو مدريد)

بالرغم من أتليتكو مدريد تخلى عن نجمه فالكاو ولم يبرم صفقة كبيرة مثل جاره ريال مدريد الذي تعاقد مع غاريث بيل بصفقة قدرت ب 100 مليون يورو، إلا أن كتيبة المدرب دييغو سيميوني يتفوقون على ريال مدريد ويحتلون المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الليغا بالتساوي مع برشلونة المتصدر في عدد النقاط، ومتأخرين عنهم بفارق الأهداف، الفضل يعود للمدرب الأرجنتيني الذي أثبت إمكانياته كمدرب كبير وتوج أيضاً العام الماضي بكأس الملك على حساب جاره اللدود ريال مدريد في عقر دار الأخير ملعب سانتياغو بيرنابيو.

 

×