كأس الرابطة: سندرلاند يعمق جراح مان يونايتد ويقترب خطوة كبيرة من التأهل

فاز سندرلاند على ضيفه مانشستر يونايتد 2-1 الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.

على ملعب الضوء وامام نحو 32 الف متفرج، خاض مانشستر يونايتد اللقاء بتشكيلة شبه اساسية في ظل عدد من الغيابات، فيما قاد دفاع سندرلاند لاعبا مانشستر السابقين الايرلندي جون اوشي وويس براون اللذين كانا امينين في الذود عن الوان فريقهما الحالي.

وكانت المحاولة الاولى لسندرلاند عبر الايطالي فابيو بوريني بتسديدة مرت بجانب القائم الايمن (13)، ثم تهديد آخر لمرمى الاسباني دافيد دي خيا بعدة تسديدات اوقفها جميعها الدفاع (15).

ورد داني ويلبيك بتسديدة خاطفة وخادعة سيطر عليها الحارس الايطالي فيتو مانوني (18)، وكثف اصحاب الارض ضغطهم وكرروا المحاولات الهجومية دون اي نجاح، واضاب الويلزي راين غيغز عارضة سندرلاند بقذيفة قوية (26).

وسدد ويلبيك كرة لولبية قوية ذهبت عالية وبعيدة (31)، وسجل البلجيكي عدنان يانوزاي هدفا الغي لان الكرة اليه من قدم غيغز المتسلل (38). وفوت براون اخطر فرصة على مانتشستر حين ابعد الى ركنية كرة عكسها يانوزاي من الجهة اليسرى عند باب المرمى (43).

واهتزت شباك مانشستر في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة نفذها السويدي سيباستيان لارسون الى الجهة اليسرى حولها الاسباني ماركوس الونسو باتجاه المرمى فوضع المدافع الاسكتلندي فيليب باردلي وغيغز قدميهما في طريقها فدخلت الشباك (45+2).

وفي الشوط الثاني، ادرك مانشستر يونايتد التعادل سريعا من ركنية رفعها طوم كليفرلي وتابعها الصربي نيمانيا فيديتش برأسه في الشابك (52).

وفوت بوريني فرصة وضع سندرلاند مجددا في المقدمة عندما اطاح بالكرة من مسافة قريبة (57)، وانقذ دي خيا مرماه من هدف ثان عندما حول كرة مركزة من لارسون الى ركنية (62)، وحصل سندرلاند على ركلة جزاء اثر اسقاط كليفرلي لادم جونسون بديل الايطالي ايمانويلي جاكيريني نفذها بوريني بنجاح هدفا ثانيا (64).

واضاع يانوزاي فرصتين ثمينتين لتعديل النتيجة، وضغط مانشستر يونايتد بكافة صفوفه واتيحت له عدة فرص عبر يانوزاي والبديلين المكسيكي خافيير هرنانديز والاسكتلندي دارن فليتشر دون ان يتمكن من تفادي الهزيمة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات المحلية (الدوري والكأس وكأس الرابطة).

ويعود آخر انتصار لسندرلاند على مانشستر يونايتد (2-1) على ملعب الضوء الى موسم 2001-2002 وبالنتيجة ذاتها في الدور الرابع من هذه المسابقة بالذات.

وتقام مباراة الاياب في 22 كانون الثاني/يناير على ملعب مانشستر يونايتد اولد ترافورد.

ويلعب غدا مانشستر سيتي مع وست هام في ذهاب دور الاربعة.

وكان سوانسي الذي اخرج مانشستر يونايتد من الدور الثالث لمسابقة كأس انكلترا بفوزه عليه 2-1 الاحد، احرز اللقب العام الماضي لاول مرة في تاريخه بفوزه في المباراة النهائية على برادفورد (درجة رابعة) 5-صفر، لكنه فشل في الاستمرار بحملة الدفاع عنه.