6 أرقام إعجازية تجعل ميسي أسطورة خالدة في العام 2014

البرغوث ليونيل ميسي ربما تصيب "لدغاته" أرقاما تاريخية هذا العام لتجعل العام 2014 عاما استثنائيا، يتوج بعده أسطورة لدى الكرة الإسبانية والأرجنتينية بل والعالمية أيضا.

ميسي العائد من إصابة قوية سيكون لديه هذا العام تحديات وأهداف كبيرة لو استطاع تحقيقها لتوج ملكاً على عرش الساحرة المستديرة، ولظل العام 2014 عالقاً في ذاكرته وذاكرة عشاقه طوال العمر.

ويبرز الآن هذا السؤال .. وما هي تلك الأرقام التي على ميسي تحقيقها ؟

1-  هداف الدوري الإسباني التاريخي: ميسي لديه في رصيده 223 هدفاً حتى الآن كان آخرها في مرمى آلميريا 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، بينما صاحب الرصيد التهديفي التاريخي الأول هو زارا ولديه 251، أي أن ميسي عليه أن يسجل حوالي 29 هدف فقط طوال هذا العام ليصبح هداف الليغا التاريخي .

2- هداف دوري الأبطال التاريخي: ميسي الذي في جعبته 64 هدفاً في الشامبيونزلييغ كان آخرها في مرمى ميلان في تاريخ 6 تشرين الثاني/ نوفمبر وسجل هدفين، وبات على ميسي أن يقوم بتسجيل 8 أهداف ليتخطى رقم راؤول 71 الهداف التاريخي للبطولة حتى الآن.

3- الهداف التاريخي لبرشلونة: ميسي سجل حتى الآن مع البرشا 326 هدفا في مختلف البطولات والمباريات، ويحتاج إلى 44 هدف – خلال العام وليس الموسم – ليحطم رقم الهداف التاريخي للفريق الكتالوني وهو باولو الكانتارا والذي بحوزته 369 هدف.

4- هداف كأس العالم: عبر مشاركته الثالثة في كأس العالم المقبل في البرازيل يأمل ميسي بأن يصبح ثالث أرجنتيني يحوز اللقب بعد غيريمو ستابيلي في أول بطولة 1930 بـ 8 أهداف وماريو كيمبس 1978 التي أقيمت في الأرجنتين بـ 6 أهداف، علماً بأن ميسي لديه هدف وحيد سجله في مونديال 2006 في مرمى صربيا حيث كان أصغر لاعب يشارك مع التانغو في المونديال ويسجل هدف.

5- هداف الأرجنتين التاريخي: ميسي لديه 37 هدفاً مع منتخب التانغو وآخر أهدافه بقميص منتخب بلاده سجل هدفين في مرمى باراغواي بتاريخ 11 ايلول/ سبتمبر الماضي، ميسي على بعد 21 هدف لتخطي رقم باتيستوتا الهداف التاريخي الحالي للمنتخب الأرجنتيني والذي لديه 57 هدفاً.

6- دخول نادي المائة الدولي: ميسي لديه 79 مباراة دولية مع منتخب بلاده وعلى بعد 21 مباراة دولية لدخول نادي المائة الدولي.

 

×