دورة الدوحة: نادال الى النهائي للمرة الثانية في مواجهة ثأرية مع مونفيس

بلغ الاسباني رافايل نادال المصنف اول المباراة النهائية لدورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 500ر195ر1 دولار، للمرة الثانية في مسيرته وذلك بعد فوزه الصعب على الالماني المغمور بيتر غويوفتشيك الصاعد من التصفيات 4-6 و6-2 و6-3 اليوم الجمعة.

واحتاج نادال، الساعي الى مواصلة التألق الذي اختبره الموسم الماضي بعد شفائه من الاصابة (فاز بعشرة القاب من اصل 14 مباراة نهائية بينها بطولتا رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز)، الى ساعتين لكي يتخطى منافسه الالماني البالغ من العمر 24 عاما والمصنف 162 عالميا.

وسيخوض نادال نهائي هذه الدورة للمرة الثانية فقط من اصل 6 مشاركات بعد عام 2010 حين خسر امام الروسي نيكولاي دافيدنكو الذي اطاح بالاسباني ايضا من نصف نهائي النسخة التالية، علما بان مشوار ابن مايوركا في نسخة الموسم الماضي انتهى في دور الاربعة ايضا على يد الفرنسي غايل مونفيس الذي سيكون خصمه في النهائي بعد تغلبه على الالماني الاخر فلوريان ماير 6-3 و6-2 في 55 دقيقة فقط.

وسيشكل النهائي المواجهة الحادية عشرة بين نادال ومونفيس (27 عاما ومصنف 31 عالميا) الذي يبحث عن لقبه الاحترافي الخامس، ويتفوق النجم الاسباني بشكل واضح على منافسه اذ خرج فائزا في 8 مناسبات، بينها نهائي دورة طوكيو عام 2010، مقابل هزيمتين تلقاهما في دورة الدوحة بالذات العام الماضي وفي الدور ربع النهائي عام 2009.

يذكر ان اللقب الاخير لمونفيس الذي سيخوض النهائي العشرين في مسيرته، يعود الى عام 2011 في دورة ستوكهولم السويدية.