الرئيس البرتغالي يقلد رونالدو وسام "الضابط الاكبر"

سيقلد الرئيس البرتغالي انيبال كافاكو سيلفا نجم المنتخب الوطني وريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو بوسام "الضابط الاكبر" للدور الذي يلعبه في رفع اسم بلاده ولكونه اصبح قدوة ومثالا للقوة، وذلك بحسب ما اعلنت الرئاسة اليوم الجمعة.


وسيستلم رونالدو هذا الوسام الثلاثاء المقبل في مقر الرئاسة في لشبونة "بعد ان اصبح رمزا للبرتغال من حول العالم، مساهما في رفع اسم بلاده على الصعيد الدولي... ولانه اصبح مثالا للقوة بالنسبة للاجيال الجديدة"، وذلك بحسب بيان صادر عن الرئاسة.

اما رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو غوميش، فقال عن نجم ريال مدريد الذي لعب دورا اساسيا في تأهل بلاده الى مونديال 2014 بتسجيله 4 اهداف في مرمى السويد في مباراتي الملحق القاري: "هذه المكافأة تعكس تقدير البرتغاليين لما قام به رونالدو، ليس بالنسبة لكرة القدم وحسب بل للبرتغال ايضا".

ويأتي تقليد رونالدو بهذا الوسام قبل اقل من اسبوع على حفل الكرة الذهبية الذي يقيمه الاتحاد الدولي "فيفا" في مقره في زيوريخ للاعلان عن هوية افضل لاعب في العالم لعام 2013.

ويتنافس رونالدو مع غريمه في برشلونة الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بها في الاعوام الاربعة الاخيرة، ونجم بايرن ميونيخ الالماني الدولي الفرنسي فرانك ريبيري.

ويبدو رونالدو الاوفر حظا لاحراز هذه الجائزة للمرة الثانية بعد عام 2008، خصوصا بعد الدور الذي لعبه في تأهل بلاده الى مونديال الصيف المقبل.