الدوري الإنكليزي: ارسنال ينتفض ويحقق فوزاً صعباً على كارديف سيتي ليحافظ على صدارته

عاد نادي آرسنال إلى صدارته بعد أن فقدها لساعات معدودة لصالح مانشستر سيتي وذلك بعد أن هزم ضيفه كارديف سيتي بهدفين مقابل لا شيء ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

وقد جاءت بداية اللقاء عكس المتوقع من جماهير آرسنال التي ساندت فريقها تحت هطول شديد للأمطار، حيث هاجم الضيف دون خوف من الغانرز وكاد أن يسجل لولا تألق الحارس تشيزني وغياب التفاهم بين بودلسكي العائد من الإصابة وسانتي كازورلا، عدا عن وجود غيابات بالجملة في المدفعجية أبرزهم أوزيل وجيرو ورامسي للأصابة أو لأسباب أخرى.

لينتهي الشوط الاول دون امتاع او اقناع من آرسنال، الذي سمح للضيف ببناء حلم الخروج من ملعب الإمارات بنقطة ثمينة في سباق البريمييرليغ.

ومع بداية الشوط الثاني حاول آرسنال بشتى الطرق أن يسجل إلا أن تألق حارس الضيوف حال دون ذلك في أكثر من مناسبة قبل يأتي الفرج عبر البديل نيكولاس بينتدر في الدقيقة 87 ليسجل هدف النقاط الثلاث، ويغادر مصاباً بعد ذلك في الكاحل.

إلا أن والكوت عزز النتيجة في الدقيقة 90 وأمن على النقاط الثلاث وأعاد الروح إلى فينغر الذي كان يخشى من الوقوع في مصيدة معهودة من مصائد الدوري الإنكليزي الممتاز.

ليعود آرسنال بهذا الفوز إلى الصدارة من جديد بفارق نقطة عن مانشستر سيتي الذي فاز هو الأخر على سوانسيبثلاثية نظيفة مقابل هدفين.

ترتيب فرق الصدارة:

1-آرسنال 45 نقطة

2-مانشستر سيتي 44

3-تشيلسي 43

4-ليفربول 39

5-إيفرتون 38

 

×