الإنجليز يرون بيكهام أفضل من كرستيانو رونالدو وميسي

كشفت صحيفة ديلي ستار الإنجليزية عن مفاجأة غريبة عندما أظهرت نتيجة استطلاع للرأي قام به الموقع الإنجليزي الشهير "سوكر ساكرز" عن أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، وكانت المفاجأة هي حصول النجم الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام على نسبة 29 % من الأصوات ليتصدر بها القائمة متفوقاً عن النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي وحتى أساطير اللعبة مثل بييلة وزيدان.

بيكهام البالغ من العمر 38 عاماً أعلن اعتزاله كرة القدم نهائياً بعد تتويجه بلقب الدوري الفرنسي "ليغ 1"  في محطته الأخيرة نادي باريس سان جيرمان في شهر أيار/مايو الماضي، ليسدل الستار على مسيرة حافلة بالانجازات ارتدى فيها أيضاً قمصان أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد وميلان ولوس أنجلوس غلاكسي وقاد منتخب الأسود الثلاثة 6 أعوام.

كما يعتبر بيكهام هو ثاني أكثر لاعب في التاريخ مثل منتخب إنجلترا برصيد 115 مباراة دولية بعد عميد لاعبي الإنجليز بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة.

من ضمن قائمة ال 10 الأوائل الذي تم التصويت عليهم من قبل الجماهير تواجد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد والذي سبق له أيضاً تمثيل فريق مانشستر يونايتد، وبالطبع لم تخلو القائمة من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الفائز بجائزة الكرة الذهبية في أخر 4 أعوام.

كما أن المفاجأة الأخرى هي أن الجماهير الإنجليزية فضلت المهاجم المعتزل غاري لينيكير على الأسطورة البرازيلية بيلية والفرنسي زين الدين زيدان والفتى المدلل للإنجليز واين روني.

 

×