مؤتمر دبي الرياضي :غوارديولا ينسب نجاح برشلونة الى ميسي

اكد الاسباني جوزيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا لكرة القدم ان مواطنه نادي برشلونة يدين بالانجازات التي حققها في السنوات الاخيرة وجعلته احد افضل الفرق في العالم الى نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.

وقال غوارديولا خلال مشاركته في مؤتمر دبي الدولي الرياضي الثامن الذي افتتحت جلساته اليوم السبت "انها ليست حقبة غوارديولا مع برشلونة، بل قولوا حقبة ميسي فهو اللاعب المميز والنجم الذي اسهم بهذه الانتصارات، هو لاعب استشنائي ولا يمكن مقارنته باي لاعب اخر".

وتحدث غوارديولا عن فضل مدينة برشلونة التي ينتمي اليها عليه، وقال ان "خلفيتي التدريبية تاثرت بولادتي ونشاتي في برشلونة التي يطغى عليها حب كرة القدم".

وراى غوارديولا ان "تدريب اللاعبين النجوم اسهل كثيرا من تدريب العاديين منهم، لان النجوم يساعدون الفريق على تحقيق الفوز، وهناك الكثير من المدربين وانا منهم يصبح لهم شان في عالم التدريب وكرة القدم بفضل هؤلاء النجوم".

واقترح غوارديولا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السماح باجراء اكثر من ثلاثة تبديلات في المباريات الرسمية لحصول كل فريق على فرصة افضل لتعديل صفوفه، خاصة وان اكثر من لاعب قد يعاني من تراجع مستواه في المباراة الواحدة".

من جهته، اكد انطونيو كونتي مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا خلال مداخلته في المؤتمر ان فريق "السيدةالعجوز" يخطط لاحراز لقب "الكالتشيو" للمرة الثالثة على التوالي.

وقال كونتي "نشارك في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بعد خروجنا من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ونحن نسعى لاحراز لقبه، لكن طموحنا الاكبر هو نيل لقب الدوري الايطالي للمرة الثالثة على التوالي".

وتحدث كونتي عن تجربته مع يوفنتوس وقال "لقد بذلت جهودا كبيرا منذ استلامي تدريبه عام 2011، كان الفريق يعاني واحتل المركز السابع قبل مجيئي، وحاليا هو الرقم واحد واحرز اللقب في اخر سنتين".

 

×