مؤتمر دبي الرياضي ينطلق السبت بمشاركة نخبة مدربي ولاعبي كرة القدم في العالم

يفتتح  السبت مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن بمشاركة نخبة من الشخصيات ومدربي ولاعبي كرة القدم في العالم تحت شعار "كرة القدم والتمكين للمستقبل".

يتقدم المشاركين في المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الالماني وافضل لاعب في اوروبا عام 2013، واللذان يتنافسان مع الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على الفوز بجائزة الكرة الذهبية في الحفل الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بزيوريخ في 13 كانون الثاني/يناير المقبل.

كما تضم قائمة المشاركين من اللاعبين تشافي هرنانديز قائد برشلونة والويلزي ايان راش لاعب ليفربول الانكليزي السابق.

ويشارك ثلاثة من نخبة المدربين في العالم وهم الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا والعالم، والايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا، ومواطنه انطوني كونتي مدرب يوفنتوس بطل ايطاليا.

يفتتح كريستيانو رونالدو المؤتمر السبت ويتحدث عن "تطوير مسيرة اللاعب لبلوغ القمة"، على ان يدير الجلسة الحكم الدولي الايطالي السابق بيارلويجي كولينا الذي يشغل حاليا مسؤولية تطوير الحكام في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "ويفا".

وستكون مشاركة رونالدو في مؤتمر دبي الدولي الثانية له بعد الاولى عام 2011 عندما تحدث في جلسة جمعته آنذاك مع النجم الايطالي اليساندرو دل بييرو، حيث قدم نبذة عن مسيرته كطفل موهوب تحول اليوم الى احد افضل لاعبي العالم.

ويتحدث في نهاية اليوم الاول المدربون الثلاثة، غوارديولا وكابيلو وكونتي، الذين يعتبرون ضمن الافضل في العالم في جلسة بعنوان "الطريق لتحقيق البطولات".

وستكون جلسات اليوم الثاني حافلة يتحدث فيها ايان راش السفير الرياضي لليفربول عن "مجالات الاسستثمار والتطوير في كرة القدم العالمية"، اما ريبيري وتشافي هرنانديز فيتحدثان في جلسة بعنوان "المهارات القيادية للفوز بالبطولات".

انطلق مؤتمر دبي الرياضي الدولي عام 2006، وحمل على مدار نسخه السبع السابقة عناوين عدة ناقشت شؤون التسويق والاحتراف وتجاربه وقيمه.

 

×