×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ارسنال يقلب الطاولة على وست هام وتشيلسي يعانق الوصافة مؤقتاً

استعاد ارسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة وحول تخلفه صفر-1 امام مضيفه وجاره وست هام الى فوز ثمين 3-1 الخميس على ملعب ابتون بارك في لندن في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الثاني عشر لارسنال والاول بعد تعادلين وخسارة، فرفع رصيده الى 39 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق ليفربول الذي يحل ضيفا على مانشستر سيتي لاحقا في قمة المرحلة.

وكان ارسنال الطرف الافضل اغلب فترات المباراة باستثناء مطلع الشوط الثاني عندما افتتح وست هام التسجيل عبر مهاجمه العملاق كارلتون كول (46) حيث سنحت لوست هام اكثر من فرصة للتعزيز لكن مهاجميه فشلوا في ترجمتها فدفعوا الثمن غاليا لان ضغط المدفعجية كان قويا واثمر 3 اهداف، علما بان الغلة كادت تكون أكبر بالنظر الى الفرص الكثيرة التي تناوب مهاجمو فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر على اهدارها.

وانقذ حارس مرمى ارسنال الدولي البولندي فويسييتش شيسني مرماه من هدف محقق بابعاده كرة مارك نوبل من ركلة حرة جانبية (10).

ورد ارسنال برأسية الاسباني سانتياغو كازورلا من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني ادريان على دفعتين (16).

واهدر ثيو والكوت فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من الويلزي ارون رامسي لكنه سددها على الطائر بجوار القائم الايسر (26).

وسدد كازورلا كرة قوية من خارج المنطقة فوق العارضة (33)، ثم اهدر الفرنسي اوليفييه جيرو فرصة ذهبية عندما توغل داخل المنطقة وانفرد بالحارس ادريان لكنه سدد بجوار القائم الايسر (34).

وكاد الاسباني الاخر ميكل ارتيتا يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (44).

ومنح كارلتون كول التقدم لوست هام عندما استغل كرة مرتدة من شيسني اثر تسديدة قوية لكيفن نولان فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (46).

وكاد المدافع الايرلندي جوي اوبراين يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من داخل المنطقة بجوار القائم الايمن (54)، واخرى لكول من مسافة قريبة تابعها بيمناه على يسار المرمى الخالي (57).

واهدر الدولي الالماني مسعود اوزيل فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما ارتدت امامه كرة من الحارس ادريان اثر تسديدة قوية لكازورلا فسددها في جسم الحارس الاسباني مجددا (63).

ونجح والكوث في ادراك التعادل عندما تلقى كرة من كازورلا فتوغل داخل المنطقة وتلاعب بالمدافع الروماني رضوان دينكا رات وسددها قوية زاحفة افلتت من يدي الحارس ادريان وعانقت الشباك (68).

ومنح والكوث التقدم لارسنال عندما طار برأسه لكرة عرضية للالماني لوكاس بودولسكي، بديل رامسي المصاب، فتابعها داخل المرمى (71).

واهدر بودولسكي فرصة حسم النتيجة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من كازورلا خلف الدفاع وأمام المرمى فسددها في قدمي الحارس ادريان (73).

ونجح بودولسكي في مسعاه وطمأن أنصار المدفعجية بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة من جيرو فسددها بيسراه على يسار الحارس ادريان (79).

وحذا تشلسي حذو ارسنال واستعاد نغمة الفوز عندما تغلب بشق النفس على ضيفه سوانسي سيتي بهدف وحيد سجله الدولي البلجيكي ايدين هازار من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب اثر تلقيه كرة من المدافع اشلي كول فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيمناه على يسار الحارس الالماني غيرهارد تريمل (29).

وارتقى تشلسي الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام ارسنال بالذات في المرحلة الماضية، الى المركز الثاني مؤقتا برصيد 37 نقطة مقابل 20 نقطة لسوانسي سيتي الذي بقي في المركز الحادي عشر.

 

×