كأس إسبانيا: ريال مدريد يجتاز اكساتيفا بأقل مجهود ويتأهل لدور الـ16

توقفت المسيرة الحالمة لاولمبيك دي تشاتيفا بعد عرض جيد أمام تشكيلة من لاعبي الصف الثاني لريال مدريد الذي فاز في النهاية على أرضه 2-صفر ليبلغ دور الستة عشر من كأس ملك اسبانيا لكرة القدم الأربعاء.

وبعد التعادل بدون أهداف على أرضه بقيت آمال اولمبيك قائمة في تحقيق مفاجأة أمام منافسه العملاق لكن اسير ياراميندي منح التقدم لريال بعد 16 دقيقة من البداية وأضاف انخيل دي ماريا الهدف الثاني من ركلة جزاء في منتصف الشوط الأول.

وفي غياب جاريث بيل أغلى لاعب في العالم للإصابة وإيقاف كريستيانو رونالدو وضع المدرب كارلو انشيلوتي مرة أخرى ثقته في الاحتياطيين رغم نتيجة مباراة الذهاب.

وانضم ريال في دور الستة عشر إلى اتليتيكو مدريد المدافع عن اللقب الذي تغلب 2-1 على ضيفه سانت اندريو

وبعد الفوز الكبير في مباراة الذهاب استعان المدرب دييجو سيموني بتشكيلته من اللاعبين لتأكيد التفوق في استاد كالديرون لكن فريق سانت اندريو المنتمي لدوري الدرجة الثالثة كان هو المبادر بالتسجيل عبر البرتو كوروزا.

وسجل توبياس الدرفيرلد هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع الكرة المرمى بعد أن ارتدت اليه من القائم بعد مرور 14 دقيقة من زمن اللقاء.

وسنحت لاتليتيكو فرصة ثمينة لادراك التعادل عندما حصل ادريان لوبيز على ركلة جزاء بعد أن عرقله الحارس ميجيل موراليس لكن ادريان سدد الكرة فوق العارضة.

وعاد ادريان ليرسل كرة عرضية سجل منها هيكتور هرنانديز هدف التعادل في الدقيقة 78.

وفي اللحظات الأخيرة تمكن اتليتيكو الذي يتقاسم صدارة الدوري الاسباني مع برشلونة من احراز هدف الفوز بضربة رأس من الديرفيلد بعد ركلة حرة نفذها جابي فرنانديز.

وتأهل ريال سوسيداد إلى دور الستة عشر أيضا بفوزه 4-صفر على الجيسيراس المتواضع ليتفوق 5-1 في مجموع المباراتين.

 

×