المفوضية الاوروبية تحقق في حصول سبعة أندية قدم اسبانية على مساعدات غير قانونية

اعلن وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل مارغايو اليوم ان المفوضية الاوروبية تحقق في حصول سبعة اندية كرة قدم اسبانية منها (ريال مدريد) و(برشلونة) على مساعدات مالية غير قانونية من الحكومة الاسبانية.

ونقل التلفزيون الاسباني الرسمي عن مارغايو قوله في مؤتمر صحافي عقده على هامش مشاركته في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل اليوم ان الاندية الخمسة الاخرى هي (اتليتك بلباو) و(اوساسونا) و(فالنسيا) و(هرقل) و(التشي).

واوضح ان المفوضية كانت فتحت ملفات للاندية السبعة للتحقيق في خرق أندية (ريال مدريد) و(برشلونة) و(اتليتك بلباو) و(اوساسونا) من الدرجة الاولى النظم الاوروبية لتشكيلها شركات رياضية.

كما فتحت المفوضية ملفات (فالنسيا) و(هرقل) و(التشي) لحصولها مجتمعة على قرض مالي بقيمة 118 مليون يورو في يوليو العام 2011 امتنعت عن تسديده لتقوم بذلك الحكومة باستخدام الاموال العامة.

الى جانب ذلك ذكر الوزير الاسباني ان المفوضية تحقق في شرعية حصول (ريال مدريد) على قطعة ارض لبناء مدينته الرياضية في (بالديبيباس) بمدريد وكذلك المساعدات المالية التي حصل عليها (اتليتك بلباو) لبناء ملعبه الجديد في مدينة (بلباو) الاسبانية.

وشدد في هذا السياق على ان الحكومة الاسبانية "ستدافع عن الاندية الاسبانية حتى النهاية" مشيرا الى انها تشكل جزءا مهما من العلامة التجارية الاسبانية وان المساعدات المالية التي تلقتها الاندية لم تكن "غير شرعية" بكل الاحوال.

وأكد مارغايو ان اسبانيا تعد حاليا مرافعة سيتم تقديمها خلال شهر لمحاولة كسب القضية وتجنب الزام النوادي الاسبانية بسداد المساعدات المالية التي كانت حصلت عليها من الدولة.