الدوري الإنكليزي: خمسة مرشحين لخلافة بواس في تدريب توتنهام

قررت إدارة نادي توتنهام قطع الشك باليقين وإقالة المدير الفني للفريق أندريا فيلاس بواس بعد ساعات قليلة من الهزيمة المخزية أمام فريق ليفربول بنتيجة 5-0 في عقر دار السبيرز ملعب وايت هارت لين.

نتائج الفريق اللندني المتذبذبة أدت إلى تراجع توتنهام هوتسبر للمركز السابع في ترتيب جدول البريميرليغ.

إدارة السبيرز برئاسة دانييل ليفي لم تكن تطمح في أن يحتل الفريق أحد المراكز الأربعة الأولى للتأهل لدوري أبطال أوروبا وحسب، بل كانت تطمح للمنافسة على التتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة بعد إنفاق ما يقارب 100 مليون يورو في الميركاتو الصيفي لجلب تعاقدات جديدة.

الشائعات حالياً تحوم حول أسماء عديدة لخلافة بواس، في هذا السياق اقترحت شبكة "سبورتس مول" البريطانية 5 أسماء مرشحة لتولي منصب المدير الفني لتوتنهام هوتسبر.

1- فابيو كابيلو

سبق للمدرب الإيطالي المخضرم تدريب المنتخب الإنجليزي 4 أعوام، بالرغم من الإخفاق في كأس العالم 2010، إلا أن سجل كابيلو مع الأندية لا غبار عليه، فأينما حل وجدت البطولات سواء مع ريال مدريد ويوفنتوس وميلان أو حتى روما، ولكن المدرب صاحب ال 67 عاماً مرتبط بعقد مع المنتخب الروسي الذي يستعد لخوض غمار بطولة كأس العالم الصيف المقبل في البرازيل، ولكن قد يستغل فرانكو بالديني إداري السبيرز صداقته بكابيلو لإقناعه بالقدوم لقلعة وايت هارت لين، حيث إنهم عملوا سوياً أثناء تدريب الأسود الثلاثة.

2-مايكل لاودروب

ربما يكون المدرب الدنماركي هو الخيار الأمثل لتوتنهام التي ترغب في أن يقدم الفريق طريقة لعب تعتمد على الفنيات وعلى المواهب التي تملكها، طريقة تدريب لاودروب تشبه أسلوب الكرة الإسبانية، حيث سبق له إرتداء قمصان برشلونة وريال مدريد كلاعب، لذلك قد يكون لذلك أثر على إسلوبه التدريبي، بالإضافة إلى إنه استطاع أن يقود فريق سوانسي سيتي للتتويج بكأس رابطة المحترفين "كابيتال وان كاب" الموسم الماضي.

3-غوس هيدنيك

قضى المدرب الهولندي القدير فترة قصيرة في الكرة الإنجليزية بتدريب فريق تشيلسي كمدرب مؤقت، واستطاع أن يترك انطباع جيد لجماهير ملعب ستامفورد بريدج وقاد البلوز للتتويج بكأس الإتحاد الإنجليزي عام 2009، وربما يعود المدرب البالغ من العر 67 عاماً للعاصمة الإنجليزية لندن مرة أخرى ولكن من بوابة قلعة وايت هارت لين هذه المرة، بعد أن أنهى عمله مع الفريق الروسي أنجي ماخشكالا.

4-غلين هوديل

لاعب السبيرز السابق والذي دربهم لعامين في الفترة ما بين 2001 حتى 2003، ترك التدريب منذ أن رحل عن ولفرهامبتون في عام 2006، قد يكون تدريب توتنهام إغراء كافي لمدرب الأسود الثلاثة السابق للعودة لميدان التدريب مرة أخرى.

5- يورغن كلينسمان

النجم الألماني السابق لفريق توتنهام هوتسبر والذي لعب لهم على فترتين، هل من الممكن أن يعود لقلعة وايت هارت لين للمرة الثالثة ولكن كمدرب هذه المرة ؟! كلينسمان البالغ من العمر 49 عاماً سبق له تدريب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ وهو الأن يستعد لقيادة منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار بطولة كأس العالم في البرازيل في حزيران/يونيو المقبل.

 

×