دوري ابطال اوروبا: ارسنال-بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي-برشلونة الابرز

ستكون المواجهة بين ارسنال الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الانكليزي ضد برشلونة الاسباني ابرز مباريات الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الاثنين في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي.

وتعتبر المواجهة الاولى اعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي حيث فاز بايرن ذهابا في عقر دار ارسنال 3-1، قبل ان يخسر امامه صفر-2 على ملعب اليانز ارينا.

وتغيرت امور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، اذ استلم الاشراف على تدريب بايرن المدرب الاسباني الناجح بيب غوارديولا الذي يواجه تحديا كبيرا يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح اول ناد يحتفظ باللقب القاري منذ ان نجح في ذلك للمرة الاخيرة ميلان عام 1990.

وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه امام الاخير 2-3 في الجولة الاخيرة بعد ان حقق 10 انتصارات متتالية.

في المقابل، تحسنت عروض ارسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب الدوري الانكليزي وقدم عروضا لافتة باستثناء الاسبوع الماضي حيث خسر امام نابولي الايطالي صفر-2 في الجولة الاخيرة من الابطال وخصوصا امام مانشستر سيتي 3-6 في الدوري المحلي.

في المقابل، يسيل اللعاب للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لانها تجمع فريقين يلعبان اسلوبا هجوميا بحتا ويضمان في صفوفهما ابرز نجوم الكرة العالمية امثال البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في الفريق الكاتالوني، والارجنتيني الاخر سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الاسبانية جيدا بعد ان اشرف على تدريب اندية فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج لافتة.

اما برشلونة، فسيستعيد على الارجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني علما بانه يتماثل للشفاء حاليا في الارجنتين من تمزق عضلي حاد.

ويلتقي ريال مدريد الساعي الى لقبه العاشر في المسابقة القاري المرموقة مع شالكه الالماني الذي يشهد مستواه هبوطا وصعودا كبيرين.

ويعتبر الفريق الملكي مرشحا بقوة لتخطي منافسه وبلوغ ادوار متقدمة في البطولة.

وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو، فان فريقه سيقابل غلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق اللندني السابق العاجي ديدييه دروغبا، كما ان صانع العاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لعب ايضا باشراف مورينيو في صفوف انتر ميلان الايطالي واحرز معه لقب المسابقة عام 2010.

وكان مورينيو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدربا لريال مدريد.

وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد حيث اوقعته في مواجهة اولمبياكوس اليوناني.

وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات واتلتيكو مدريد الاسباني القوي مع افضلية نسبية للاخير نظرا للقوة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.

وستكون مهمة باريس سان جرمان الفرنسي سهلة نسبيا ضد باير لفركوزن الالماني قياسا بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن امام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه تسعة اهداف من الشياطين الحمر ذهابا وايابا.

وتبدو الطريق معبدة امام دورتموند الالماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الاخيرة في دور المجموعة امام اوستريا فيينا النمسوي 1-4.

وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 و25 و26 شباط/فبراير، ومباريات الاياب في 11 و12 و18 و19 اذار/مارس.