×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإسباني: ريال مدريد يعود من بعيد وينجو من كمين اوساسونا العنيد

افلت ريال مدريد وصيف البطل من الهزيمة امام مضيفه اوساسونا وتعادل معه 2-2 السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب ال سادار وامام نحو 15 الف متفرج، لم يستطع ريال مدريد فك عقدة هذا الملعب حيث لم يحقق الا انتصارا واحدا في آخر 6 لقاءات، وكاد يلقى هزيمته الثالثة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين.

ولم ينس ريال مدريد ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي ان اوساسونا كان اول فريق يفرمل برشلونة بالتعادل معه سلبا في المرحلة التاسعة واوقف انتصاراته المتتالية في المراحل الثماني الاولى من البطولة.

واهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تمريرة بالكعب من ايسكو وضعها بجانب القائم الايمن (10)، وخلافا للمجريات وسير المباراة، كان اوساسونا البادىء بالتسجيل اثر كرة عرضية من مارك برتريان تابعها اوريول رييرا برأسه في شباك دييغو لوبيز).

واضاف اوساسونا هدفا ثانيا اثر ركنية ومتابعة رأسية ابعدها لوبيز فوصلت الى رأس رييرا المتربص في مكان مناسب اعادها الى الشباك (39).

في المقابل، فشلت كل محاولات رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل، وشهد الشوط الاول قبل نهايته طرد قائد ريال مدريد سيرخيو راموس بالبطاقة الصفراء الثانية (44)، وهدف تقليص الفارق بتسديدة اطلقها ايسكو من حدود المنطقة في الزاوية اليمنى (45).

وفي الشوط الثاني، ضغط ريال ناقص الصفوف منذ البداية، وكاد رونالدو يأتي بالتعادل لكن كرته المنحرفة مسحت اسفل القائم الايسر (58)، وابعد تشابي الونسو شبح هدف ثالث عندما قطع وحيدا في الدفاع بين 3 مهاجمين كرة عرضية خطرة (61).

وتعادلت الصفوف بطرد فرانشيسكو سيلفا بالصفراء الثانية (79)، واثمر ضغط الفريق الملكي هدفا ثانيا بعد كرة عالية ارسلها ايسكو من ركلة حرة طار المدافع الدولي البرتغالي بيبي وكبسها برأسه في الشباك مدركا التعادل ومجنبا فريقه الهزيمة (80).

وكاد الارجنتيني انخل دي ماريا، بديل غاريث بايل، يمنح الضيوزف الفوز والنقاط الثلاث بيد ان الحارس اندريس فرنانديز سيطر على كرته (89)،

وصار رصيد ريال مدريد 38 نقطة وبقي في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف غريمه برشلونة الذي يستضيف لاحقا فياريال، وخلف جاره اتلتيكو مدريد الذي يستقبل فالنسيا.