×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

فيتيل يتسلم جائزة بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا – 1 لعام 2013

استلم الألماني سيباستيان فيتيل جائزة بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا – 1 للموسم 2013، في حفل أقيم في فرنسا يوم الاثنين 9 ديسمبر، كما حصل فريقه "ريد بول" النمساوي على جائزة كأس الصانعين.

وقال فيتل عبر الموقع الرسمي للفريق إنه "أمر لا يصدق، مدى التقدم الذي حققناه خلال السنوات القليلة الماضية، وسبب هذه النتيجة يعود الى إلمامنا بالسباقات". وأضاف البطل الألماني الذي توج للمرة الرابعة على التوالي بلقب بطل العالم: "أنا فخور جدا لأنني تمكنت من الفوز مرة أخرى في البطولة. أريد أن أتوجه بخالص الشكر لريد بول" على العمل المشترك الذي قمنا به في الموسم الماضي".

وفاز فيتل في الموسم الماضي في 13 سباقا وعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه الأسطورة مايكل شوماخر الذي حققه في موسم عام 2004.

كما فاز فيتل في تسعة سباقات متتالية، وحطم بذلك رقم شوماخر الذي فاز في سبعة.

وأحرز سيباستيان فيتل (26 عاماً)، المركز الأول في الترتيب العالم لبطولة العالم برصيد 397 نقطة، متقدماً بفارق كبير وصل الى 155 نقطة أمام الإسباني فرناندو الونسو سائق "فيراري"، وتلاهما سائق ريد بول الآخر الأسترالي مارك ويبر.

أما فريق "ريد بول" فقد احتل المركز الأول في ترتيب الصانعين برصيد 596 نقطة، متقدماً بفارق 236 نقطة عن فريق "مرسيدس" صاحب المركز الثاني، وتلاهما فريق "فيراري" في المركز الثالث برصيد 354 نقطة.

 

×