×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رونالدو يتنافس مع ميسي وريبري على الكرة الذهبية

‬‬اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وفرانك ريبري لقائمة مختصرة للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وفاز ميسي لاعب برشلونة الاسباني ومنتخب الأرجنتين بالجائزة المرموقة في السنوات الأربع الأخيرة وحصل البرتغالي رونالدو مهاجم ريال مدريد عليها في عام 2008.

وساعد الفرنسي ريبري بايرن ميونيخ على الفوز بثلاثية غير مسبوقة لألقاب الدوري والكأس في المانيا ودوري أبطال اوروبا الموسم الماضي.

وعلى الرغم من عدم احرازه أي ألقاب فان البرتغالي رونالدو مرشح لانهاء هيمنة ميسي على الجائزة عندما يعلن الفائز يوم 13 يناير كانون الثاني المقبل.

وأحرز رونالدو (28 عاما) 25 هدفا مع ريال مدريد هذا الموسم وسجل ثلاثية في مباراة اياب الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم امام السويد.

وأحرز ميسي 56 هدفا مع برشلونة في الموسم الماضي وقاده للفوز بدوري الدرجة الاولى الاسباني.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد سابقا ويوب هينكيس مدرب بايرن ميونيخ ويورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند.

ولم يصل زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم السويد وباريس سان جيرمان الى القائمة المختصرة لكنه ينافس على جائزة بوشكاش لأجمل هدف هذا العام بالهدف الذي سجله بركلة خلفية مزدوجة في مرمى انجلترا.

 

×