مونديال 2014: دل بوسكي يرى بان مجموعة اسبانيا صعبة لكنها ليست الاصعب

رأى مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي بان المجموعة الثانية التي وقع فيها ابطال العالم اليوم الثلاثاء بعد سحب قرعة مونديال 2014، صعبة لكنها ليست الاصعب مشيرا الى انه راهن على التواجه مع هولندا مجددا.

ووقع "لا فوريا روخا" الذي اصبح اول منتخب يتوج بثلاثية كأس اوروبا-كأس العالم-كأس اوروبا، في المجموعة الثانية الى جانب هولندا التي كان تغلب عليها 1-صفر في نهائي جنوب افريقيا 2010 بهدف سجله اندريس انييستا في الوقت الاضافي، وتشيلي واستراليا.

"لا يمكننا القول بانها قرعة سهلة"، هذا ما قاله دل بوسكي بعد القرعة في تصريح لشبكة "كواترو" الاسبانية، مضيفا "يجب الاعتراف بانها (القرعة) معقدة، لكني اعتقد بانها كذلك (مجموعة الموت)، هناك منافسون ومجموعات صعبة للغاية، كمجموعة الاوروغواي وايطاليا وانكلترا (الرابعة التي تضم ايضا كوستاريكا). يجب تصنيف مجموعتنا بالصعبة (لكن ليست الاصعب)".

وواصل دل بوسكي الذي مني ورجاله بهزيمة مذلة الصيف الماضي في البرازيل حين خسروا نهائي كأس القارات امام البلد المضيف بثلاثية نظيفة، "هذا الصباح قمنا برهان صغير بيننا، قلت لهم باننا سنقع مع هولندا، هذا امر مؤكد".

يذكر ان نهائي 2010 كان المواجهة الوحيدة بينها اسبانيا وهولندا في كأس العالم، وقد تواجه الطرفان في مرتين اخريين على الصعيد الرسمي وذلك في تصفيات كأس اوروبا 1984 حين فازت اسبانيا ذهابا 1-صفر وهولندا ايابا 2-1، فيما تواجها في 6 مناسبات وديا اخرها عام 2002 وفاز "لا فوريا روخا" مرتين وخسر ثلاث مرات مقابل تعادل واحد.

وتحدث دل بوسكي عن المباراة الاولى التي ستجمعه بالمنتخب "البرتقالي" في 13 حزيران/يونيو على ملعب "ارينا فونتي نوفا" في سالفادور، قائلا "يجب ان نكون حاضرين منذ اليوم الاول وهذا امر جيد من اجل روحية الفريق، فهولندا ستجبرنا على تقديم افضل ما لدينا. الامر لا يتعلق بمنافسنا بل بنا نحن وبالروحية التي نبدأ بها البطولة".

وعن امكانية مواجهة البرازيل في الدور الثاني، قال دل بوسكي: "اعتقد بان البرازيل ستنهي مجموعتها في الصدارة وسنكون مضطرين ايضا لانهاء مجموعتنا في الصدارة. نبدأ مشوارنا في سالفادور، ثم نتوجه نحو الطقس البارد في ريو (ضد تشيلي) ثم الى مدينة باردة اكثر في كوريتيبا (ضد استراليا) حيث سيكون معسكرنا".

 

×