×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

إيطاليا تقترح "راحتين" في مباريات المونديال

ينوي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم التقدم بطلب إلى نظيره الدولي (فيفا)، من أجل تخصيص وقتين مستقطعين في كل مباراة بسبب الحرارة والرطوبة المرتفعتين، في كأس العالم 2014 في البرازيل.

وقال المدير الفني لمنتخب إيطاليا تشيزاري برانديلي إنه سيتقدم بطلبه خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي في منتجع كوستا دو ساويبي (ولاية باهيا)، الأربعاء والخميس، على هامش قرعة مونديال 2014.

وقال برانديلي في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة روما: "سأتقدم بطلب تخصيص وقتين مستقطعين خلال المباريات لكي يتمكن اللاعبون من شرب الماء".

وتابع برانديلي الذي قاد إيطاليا إلى نهائي كأس أوروبا 2012، بعد أن تنازلت بقيادة مارتشيلو ليبي عن لقبها العالمي بالخروج من الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا 2010: "هناك مشكلتان كبيرتان في البرازيل. إنهما المشكلتان اللتان سبق واختبرناهما خلال كأس القارات في يونيو الماضي (وصلت إيطاليا إلى نصف النهائي وخرجت على يد إسبانيا بركلات الترجيح): الحرارة والرطوبة اللتان تثيران مخاوفنا في بعض المدن".

وواصل: "إذا كنتم تريدون أن نقدم استعراضا للعالم، يجب أن يحصل اللاعبون على ما هو مطلوب من أجل تقديم هذا الاستعراض".

وأشار برانديلي إلى أنه في حال لم يتم تخصيص وقتين مستقطعين في المباراة "سيستغل اللاعبون كل رمية جانبية وكل ركلة ركنية من أجل شرب الماء ومن الأفضل بالتالي أن تتوقف المباراة لدقيقتين في كل شوط من أجل السماح لهم القيام بهذا الأمر في الإطار الصحيح".

ورأى برانديلي أن اللاعبين لن يفقدوا تركزيهم في هاتين الدقيقتين، بل إن ما سيفقدهم تركيزهم هو العطش، معتبرا أن هذه المسألة "خطيرة".

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كان أي من المنتخبات الأخرى تشاركه الرأي في هذه المسألة، أجاب برانديلي بأن كل المنتخبات التي شاركت في كأس القارات (باستثناء تاهيتي) ستتقدم بهذا الطلب، متطرقا إلى ما حصل معه في تلك البطولة حين طلب منه 8 لاعبين من أصل 11 في أرضية الملعب بتبديلهم و"هذا كثير جدا" حسب رأيه.

 

×