الدوري الإسباني: ريال مدريد يسحق بلد الوليد برباعية في ليلة تألق بيل

قاد النجم غاريث بيل فريقه ريال مدريد لمواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم والخامس على التوالي عقب فوزه الكبير على ضيفه بلد الوليد 4/ صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم، الذي شهد أيضا فوز أتليتكو مدريد على مضيفه التشي 2/ صفر، وسيلتا فيغو على ضيفه ألميريا 3/ 1.

جاءت المباراة قوية وممتعة من الريال رغم غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي شاهد اللقاء من مدرجات ملعب سانتياغو برنابيو لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به الأسبوع الماضي.

وتألق جميع لاعبي الفريق الملكي خاصة بيل الذي أحرز ثلاثة أهداف مسجلا أول (هاتريك) له مع الفريق والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني أنخيل دي ماريا ونجحوا في هز شباك منافسيهم أربع مرات، ليستمر تألق الفريق هجوميا بعدما ارتفع عدد الأهداف التي سجلها الريال في مبارياته الخمس الأخيرة إلى 24 هدفا.

افتتح غاريث بيل أهداف المباراة في الدقيقة 33، قبل أن يضيف بنزيمة الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق ليواصل تألقه مع الفريق بعدما نجح في التسجيل في المباراة الخامسة على التوالي بالدوري الإسباني، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال 2/ صفر.

وفي الشوط الثاني واصل غاريث بيل تألقه ونجح في إضافة الهدف الثالث للريال والثاني له في المباراة في الدقيقة 64 ، قبل أن يعود مجددا ويحرز الهدف الرابع للفريق الأبيض والثالث له قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

بتلك النتيجة رفع ريال مدريد رصيده إلى 37 نقطة ليظل في المركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر برشلونة الذي يخوض لقاء صعبا الأحد أمام مضيفه أتلتيك بلباو، في حين تجمد رصيد بلد الوليد عند 12 نقطة في المركز السابع عشر بعدما تلقى الخسارة السابعة له هذا الموسم.

من جانبه شدد أتليتكو مدريد الخناق على برشلونة وحقق فوزا غاليا على مضيفه التشي 2/ صفر السبت.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني عن طريق خورخي ميروديو كوكي في الدقيقة 63، قبل أن يضيف نجم الفريق دييغو كوستا الهدف الثاني في الدقيقة 74.

ويعد هذا الفوز هو الثالث عشر لأتليتكو هذا الموسم والثاني على التوالي، كما نجح الفريق في تحقيق رقما قياسيا جديدا له بعدما حقق الفوز للمرة السادسة خلال مبارياته الثمانية التي خاضها خارج ملعبه هذا الموسم.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد أتليتكو إلى 40 نقطة في المركز الثاني متخلفا بفارق الأهداف فقط عن برشلونة المتصدر الذي سيحل ضيفا على أتليتك بلباو الأحد، في حين تجمد رصيد التشي عند 17 نقطة في المركز الحادي عشر بعدما تلقى خسارته السادسة هذا الموسم.

من جانبه نجح سيلتا فيغو في قلب تأخره صفر/ 1 إلى فوز كبير 3/ 1 على ضيفه ألميريا ليحقق سيلتا انتصاره الأول على ملعبه هذا الموسم.

تقدم ألميريا مبكرا عن طريق لاعبه سوسو في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف متتالية جاءت عن طريق فابيان أورييانا، وبورخا أوبينا، وتشارليز دي أوليفيرا في الدقائق 26، 49، 59.

وارتفع رصيد سيلتا فيغو بهذا الفوز إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر، محققا فوزه الرابع هذا الموسم، في حين تجمد رصيد ألميريا عند 12 نقطة في المركز الثامن عشر بعدما تلقى خسارته التاسعة هذا الموسم والثانية على التوالي.