بلاتر ينتقد الصحافة الاوروبية بشدة لمهاجمتها قطر

انتقد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الصحافة الاوروبية لمهاجمتها قطر الدولة المضيفة لكأس العالم 2022، وذلك بعد ايام من توجيهه انتقادات بهذا الصدد ايضا الى الدول والشركات الاوروبية حول المونديال ايضا.

وقال بلاتر بان الصحافة لم تكن عادلة تجاه قطر ودافع بشكل كبير عن العرس الكروي الذي سيقام في منطقة الخليج والشرق الاوسط للمرة الاولى في التاريخ.

وجاء كلام بلاتر على هامش توزيع جوائز الاتحاد الاسيوي في كوالالمبور وقال "تناولت الصحافة العالمية وتحديدا الاوروبية كأس العالم في قطر وهاجمت وانتقدت هذه الدولة العربية في اسيا".

واضاف "نحن هنا للدفاع عن قطر. لقد اتخذنا القرار باقامة كأس العالم في دولة عربية، واخترنا قطر لتنظيمها وسنذهب لكي نلعب هناك.. في قطر عام 2022" وسط تصفيق حاد في الصالة.

ويأتي كلام بلاتر بعد ايام قليلة من اتهامه فرنسا والمانيا بالسعي لاقامة كأس العالم في قطر لانها تلائم "مع مصالحهما الاقتصادية".

وكان لسان حال رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم مماثلا واعتبر بدوره بان الانتقادات التي طالت قطر "تخطت الحدود" مؤكدا مساندته للدول الخليجية لتنظيم احدى افضل نهائيات كأس العالم.

وقال الشيخ سلمان "ما قيل تخطى الحدود لان القرار قد اتخذ. وبالطبع قطر هي جزء من اسيا وسنساند اقامة كأس العالم في اسيا وفي قطر في كل طريقة مناسبة".

وتابع "انا واثق من ان كل ما تحقق حتى الان من بنى تحتية وملاعب قيد الانشاء لهذه المناسبة، من اننا سنشهد انجح نسخة لكأس العالم".