×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ثلاثي ايطاليا في مهمة صعبة بدوري ابطال اوروبا

ستكون آمال ثلاثي ايطاليا في التأهل لدور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا على المحك هذا الاسبوع عندما يخوض يوفنتوس وميلانو ونابولي جولة قد تكون حاسمة الى حد كبير في دور المجموعات.

وقد ينتهي الامر بالثلاثة جميعا في دور الستة عشر او الخروج من البطولة وهو ما قد يمثل ضربة قوية للكرة الايطالية.

ولا يزال يوفنتوس وميلانو ضمن دائرة المنافسة على التأهل رغم انهما حققا فوزا وحدا فقط فيما بينهما مع تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.

ورغم ان نابولي ظهر بشكل أفضل من غريميه المحليين ويحتاج الى نقطة واحدة فقط من اللقاء القادم للتأهل الا انه سيخوض مباراتين صعبتين.

ويحتاج ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الانجليزي لنقطة واحدة ايضا من أجل ضمان التأهل والانضمام في دور الستة عشر الى بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب ومانشستر سيتي واتليتيكو مدريد وبرشلونة.

لكن سيحاول اوستريا فيينا النمساوي تسجيل أول اهدافه في البطولة في أول ظهور له بها عندما يحل ضيفا على بورتو البرتغالي.

ويبدو ان يوفنتوس بطل ايطاليا في طريقه لتأكيد مقولة مدربه انطونيو كونتي بان الفريق لم يعد من كبار اوروبا بعد الفشل في الفوز في أول اربع مباريات له في المجموعة الثانية.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب برصيد عشر نقاط مقابل اربع نقاط لغلطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنمركي وثلاث نقاط ليوفنتوس متذيل الترتيب.

واذا فاز يوفنتوس على كوبنهاجن وتغلب ريال مدريد على غلطة سراي بعد غد الاربعاء سيتقدم بطل ايطاليا الى المركز الثاني.

وفي هذه الحالة سيحتاج يوفنتوس للتعادل فقط مع مضيفه غلطة سراي في اخر مباراة ليتأهل لكن اي تعثر اخر يوم الاربعاء قد يبدد امال الفريق.

ويملك نابولي تسع نقاط واذا تعادل سيتأهل عن المجموعة الخامسة لكنه سيحل ضيفا على بروسيا دورتموند الالماني وصيف بطل اوروبا والذي جمع ست نقاط يوم الثلاثاء.

وسيختتم نابولي دور المجموعات بمواجهة ارسنال الانجليزي الذي يملك تسع نقاط ايضا.

وخسر نابولي مرتين متتاليتين في الدوري الايطالي كما ان دورتموند يعاني ايضا من اثار هزيمته 3-صفر على أرضه امام بايرن في المسابقة المحلية يوم السبت الماضي.

ويحتل ميلانو المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد خمس نقاط قبل مباراته امام مضيفه سيلتيك الاسكتلندي يوم الثلاثاء.

ويعاني ميلانو بطل اوروبا في الفترة الاخيرة بعد غيابه عن الفوز في سبع مباريات متتالية وهو ما زاد التكهنات المحيطة بمستقبل المدرب ماسيمليانو اليجري وادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للنادي.

وسينعش سيلتيك اماله في التأهل اذا فاز كما قد يصب هذا في مصلحة اياكس امستردام الهولندي الذي يملك اربع نقاط قبل مواجهة برشلونة الاسباني ورصيده عشر نقاط.

وقال اليجري بعد التعادل 1-1 مع جنوة في الدوري الايطالي يوم السبت الماضي عندما أهدر مهاجم الفريق ماريو بالوتيلي ركلة جزاء "يجب ان نخرج من هذا المأزق جميعا."

واضاف "لا يزال هناك الكثير من النقاط المتبقية امامنا ويجب علينا التأهل الى الدور التالي في دوري ابطال اوروبا. يجب ان نجعل الأمور تصب في صالحنا."

وفي المجموعة الأولى سيتأهل الفائز من مواجهة يونايتد مع باير ليفركوزن الالماني.

ويملك يونايتد ثماني نقاط مقابل سبع نقاط لليفركوزن ثم شاختار دونيتسك الاوكراني وله خمس نقاط قبل مواجهة ريال سوسيداد الاسباني متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج سان جيرمان الذي يملك عشر نقاط للتعادل فقط كي يتأهل عندما يستضيف اولمبياكوس اليوناني الذي لديه سبع نقاط في المجموعة الثالثة.

ويجب على بنفيكا البرتغالي الذي يملك اربع نقاط الفوز على مضيفه اندرلخت البلجيكي ولديه نقطة واحدة للبقاء في المنافسة.

وفي المجموعة الخامسة يملك تشيلسي تسع نقاط قبل ان يحل ضيفا على بازل السويسري ولديه خمس نقاط.

ورغم ان تشيلسي خسر على أرضه في بداية المجموعة امام بطل سويسرا الا ان بازل تراجع بشدة بعد هذا الفوز.

ويحل شالكه الالماني الذي يملك ست نقاط على ستيوا بوخارست الروماني بطل اوروبا السابق والذي لم يحقق اي فوز حتى الان.

وضمن اتليتيكو الاسباني التأهل عن المجموعة السابعة لكن المنافسة مستمرة بين زينيت سان بطرسبرج الروسي وبورتو البرتغالي على اللحاق به.

ويملك زينيت خمس نقاط قبل مواجهة اتليتيكو لبورتو مقابل اربع نقاط بطل اوروبا السابق الذي يستضيف اوستريا متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وضمن بايرن وسيتي الانجليزي التأهل عن المجموعة الرابعة والتي تضم ايضا تشسكا موسكو الروسي وفيكتوريا بلزن التشيكي.

 

×