×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ارسنال يهزم ساوثامبتون بثنائية جيرو ويعزز تصدره لدوري انجلترا

أحرز اوليفييه جيرو هدفين ليقود أرسنال للفوز 2-صفر على ساوثامبتون وتعزيز تصدره للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت وأنقذ البديل دانييل ستوريدج فريقه ليفربول من الخسارة بعدما سجل هدف التعادل 3-3 أمام مضيفه وجاره ايفرتون.

وسجل جيرو مهاجم منتخب فرنسا الهدف الأول لأرسنال بعدما خطف الكرة من ارتور بوروتس حارس مرمى ساوثامبتون في الدقيقة 22 وأضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 86. واحتسبت الركلة بعد خطأ ضد بير ميرتساكر مدافع أرسنال.

وعزز ارسنال بهذا الفوز تصدره للمسابقة برصيد 28 نقطة متقدما بأربع نقاط على ليفربول الذي نجا من الخسارة في مباراة أمام الجار ايفرتون بينما تجمد رصيد ساوثامبتون عند 22 نقطة.

وكان ايفرتون على وشك تحقيق فوزه الثاني على ليفربول في 14 مواجهة بالدوري عندما تقدم 3-2 بفضل هدف بضربة رأس من روميلو لوكاكو قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

لكن البديل ستوريدج العائد بعد التعافي من إصابة استفاد من ركلة حرة نفذها ستيفن جيرارد وارتقى ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة 89.

وقال بريندان رودجرز مدرب ليفربول "كانت المباراة رائعة.. أثبتنا قدرتنا على القتال مرة أخرى. من الصعب اللعب في هذا الملعب كما أن (ايفرتون) لم يخسر في جوديسون بارك هذا العام."

وأضاف "عندما نلعب في ضيافة منافسنا يكون من المهم الا نخسر."

وعبر روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون عن إحباطه لعدم تحقيق الفوز في أول مباراة قمة له مع فريقه.

وقال مارتينيز "من المحبط جدا عدم خروجنا بالنقاط الثلاث. من المحبط أن يدخل مرمانا ثلاثة أهداف من ركلات ثابتة." 

وسجل لويس سواريز هدف التقدم لليفربول مجددا من ركلة حرة متقنة في الدقيقة 19 قبل أن ينتفض ايفرتون في الشوط الثاني.

وأدرك لوكاكو التعادل لايفرتون بتسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 72 قبل أن يضيف الهدف الثالث بضربة رأس قوية من مدى قريب.

وقال لوكاكو "هذه أفضل مباراة اشارك فيها على مستوى الأندية. من المؤسف أننا لم نحقق الفوز لكن أتمنى أن نحقق ذلك في المرة المقبلة."

ولدى ايفرتون 21 نقطة في المركز الخامس.