×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإسباني: برشلونة يدك شباك غرناطة برباعية ويتجاوز عاصفة الغيابات بنجاح

عزز فريق برشلونة موقعه في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عبر الفوز على ضيفه غرناطة بأربعة أهداف نظيفة السبت في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وحقق برشلونة فوزه الخامس على التوالي منذ تعادله سلبيا على ملعب مضيفه اوساسونا في 26 أكتوبر الماضي، فيما حقق الفريق فوزه الثالث عشر في الموسم الحالي وواصل انفراده بأنه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة حتى الآن.

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق ست نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتليتكو مدريد وبفارق تسع نقاط أمام ريـال مدريد صاحب المركز الثالث، بينما تجمد رصيد غرناطة عند 17 نقطة في المركز الثامن.

ويلتقي ريـال مدريد مع مضيفه الميريا وأتليتكو مع ضيفه خيتافي السبت.

وتقدم برشلونة بهدفين في الشوط الأول من ضربتي جزاء عن طريق اندريس انييستا وسيسك فابريغاس في الدقيقتين 19 و40 ثم سجل الجناح التشيلي اليكسيس سانشيز الهدف الثالث في الدقيقة 71 قبل أن يختتم بيدرو رودريفيز التسجيل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما على مدار شوطي المباراة وسنحت لغرناطة فرصتين محققتين في الشوط الأول ولكنه لم ينجح في استغلاهما.

ولعب غرناطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد مانويل اتيورا لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وخاض برشلونة المباراة بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم في السنوات الأربع الماضية، والحارس فيكتور فالديز بسبب الإصابة.

ويعاني ميسي من إصابة في أوتار الركبة اليسرى، بينما تعرض فالديز، الذي كان في أفضل حالاته مع برشلونة في الفترة الماضية، لتمزق عضلي في ساقة اليمنى.

كما غاب صانع ألعاب الفريق تشافي هيرنانديز أمام غرناطة بسبب معاناته من شد عضلي، بالإضافة إلى غياب خوردي ألبا الذي سيستمر ابتعاده عن الملاعب لأسبوعين آخرين حتى يستعيد جاهزيته الكاملة.

 

×