دراسة: البرازيل وإسبانيا والأرجنتين هي المنتخبات الأعلى قيمة

تعد منتخبات البرازيل وإسبانيا والأرجنتين على الترتيب، الأعلى قيمة بين الفرق التي تشارك في بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، بحسب دراسة أجرتها مؤسسة (بلوري) للإستشارات ونشرت وسائل إعلام بالبلد المضيف للمونديال نتائجها الخميس.

وبحسب التقرير، فإن القيمة السوقية لراقصي السامبا تصل إلى 509 ملايين يورو /685 ملايين دولار/، ما يجعل من فريق المدرب لويس فيليبي سكولاري الأغلى في العالم، بفارق طفيف عن إسبانيا /504 ملايين يورو/ ثم الأرجنتين بنجمها ليونيل ميسي /475 مليون يورو/.

وجاء في المركز الرابع للترتيب المنتخب الألماني ، بقيمة 466 مليون يورو، تلته فرنسا بفريق قيمته 373 مليونا.

وتمثل هذه المنتخبات الخمسة 40% من القيمة الإجمالية لـ32 منتخبا ستتنافس العام المقبل على لقب مونديال البرازيل، والتي تزيد قيمتها مجتمعة على خمسة مليارات و800 مليون دولار.

ويكشف التصنيف الذي أعدته مؤسسة (بلوري) من ناحية أخرى أن منتخب كولومبيا هو أحد الفرق الوطنية العشرة، الأعلى قيمة على مستوى العالم، وبلغت القيمة السوقية للفريق الذي يقوده راداميل فالكاو 6ر208 ملايين ، ما يمنحه المركز العاشر، متقدما على أوروجواي /2ر185 مليونا/.

وكان المنتخب الأقل قيمة في مونديال البرازيل هو كوستاريكا، الذي لا تزيد قيمة أفراده عن 8ر20 مليونا (أي أقل من متوسط القيمة لكل لاعب في البرازيل أو إسبانيا.