×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

جائزة الكرة الذهبية: ميسي ومدرب المنتخب البرتغالي يشيدان برونالدو

اشاد الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم وحامل اللقب، بالبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، الخميس قبل شهرين من اختيار افضل لاعب في العالم لعام 2013 ومنحه الكرة الذهبية وهما مرشحان لها.

وقال ميسي في مقابلة نشرتها صحيفة ماركا اليوم "لا اعرف ما اذا كان رونالدو حاليا في قمة مسيرته، لكنه لا يزال يسجل ويشارك دون هوادة في مباريات فريقه ومنتخب بلاده".

واعتبر ميسي الذي منح امس للمرة الثالثة (بعد 2010 و2012) جائزة الحذاء الذهبي لافضل هداف في الدوري الاسباني مسجلا رقما قياسيا، "انه (رونالدو) يعمل بهذا الايقاع منذ زمن بعيد واذا كان في قمة مستواه او دونها بقليل فهذا لا يؤثر على فعاليته".

ويتنافس ميسي الحاصل على الكرة الذهبية في الاعوام الاربعة الماضية، مع الفرنسي فرانك ريبيري ورونالدو، لكن حظوظه لا تبدو كبيرة في انتزاع لقب افضل لاعب في العالم للمرة الخامسة.

وكان رونالدو سجل الاهداف الاربعة في مرمى السويد (1-صفر ذهابا و3-2 ايابا) في الملحق الاوروبي وأهل البرتغال الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وتأتي تصريحات ميسي لتخالف الجدل الذي اثارته الصحافة الاسبانية بعد قرار الاتحاد الدولي (فيفا) بتمديد فترة التصويت من 15 الى 29 الحالي لاختيار افضل لاعب في العالم، واعتبره بعض الكتاب والمحللين انه يصب في مصلحة رونالدو.

وعنونت صحيفة "سبورت" الكاتالونية اليوم الخميس "مؤامرة ضد ميسي"، وكتبت تحت هذا العنوان "الفيفا غير قواعد الكرة الذهبية".

واعتبر رئيس نادي برشلونة ساندرو روسول من جانبه، ان ميسي سيحصل على الكرة الذهبية للمرة الخامسة لو ان اختيار الناس المولوجون التصويت اقتصر على ما قدمه في الدوري المحلي الموسم الماضي.

واوضح "لو صوت الناس فقط وحصريا على ما قام به في الدوري الموسم الماضي دون الاخذ بالاعتبار التصريحات السياسية والضغعوط الاعلامية، لحصل ميسي على الجائزة دون جدال".

من جهته، قال مدرب منتخب البرتغال باولو بينتو "اذا لم يحصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية، فان الامر سيكون غير عادل على الاطلاق".

وختم بالقول "انه لاعب حاسم في مؤهلاته الفنية والبدنية والتكتيكية".