الفيفا يمدد باب التصويت على الكرة الذهبية حتى 29 الحالي

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)تمديد باب التصويت لاختيار صاحب الكرة الذهبية الذي يمنحها سنويا بالاشتراك مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية المتخصصة لافضل لاعب في العالم الى 29 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وكانت المهلة القصوى انتهت في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، وستكون الفرصة التالي متاحة امام مدربي المنتخبات الوطنية وقادة هذه المنتخبات بالاضافة الى مجموعة من الصحافيين لتغيير تصويتهم خصوصا بعد التألق اللافت للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراتي الملحق ضد السويد حيث سجل اربعة اهداف ذهابا وايابا ليقود بلاده الى النهائيات.

وكانت الصحف الاسبانية تحدثت عن هذا الامر امس الثلاثاء من دون ان يصدر اي شيء رسمي عن الاتحاد الدولي.

وقال الصحافي فرانسيسك اغويلار من صحيفة "موندو ديبورتيفو" الذي يشارك في التصويت على مدونته الخاصة على تويتر "لا اجد الكلمات المناسبة لهذا القرار. لقد قرر فيفا ومجلة فرانس فوتبول تمديد مدة التصويت حتى 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2013".

واضاف "كانت المهلة الاصلية محددة في 15 الحالي ولم يكن الامر يتمضن الملحق المؤهل الى البرازيل 2014 ولم يكن الامر عادلا بالنسبة الى كثيرين".

وانتقد بشدة قرار الفيفا بقوله "يحوم الشك حول هذا التغيير ولا يبدو لي قرار الاتحاد الدولي صائبا. لست في حاجة لاحد لاكتشف ان هذا القرار يصب في مصلحة كريستيانو رونالدو".

وقد رحبت الصحف الاسبانية بقرار الفيفا بعد ان انتقدت بعنف رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر لوصفه رونالدو بالقائد العسكري في احد المؤتمرات في جامعة اوكسفورد الشهر الماضي، وقالت صحيفة "اس" المقربة من ريال مدريد "العرض الخيالي الذي قدمه كريستيانو رونالدو بالامس ضد السويد في سولنا غير المعادلات رأسا على عقب.  لقد شك بان رونالدو الذي كان يتخلف عن فرانك ريبيري منافسه الرئيسي على اللقب بات الان في الصدارة لانتزاع اللقب. لا شك بان تمديد التضويت حاسم جدا بالنسبة اليه. كما ان حظوظ لينيل ميسي تراجعت كثيرا مؤخرا".

 

×