كرة قدم: جنوب أفريقيا تفاجئ إسبانيا ودياً

حقق منتخب جنوب أفريقيا فوزاً مفاجئاً على ضيفه الإسباني (1-0) يوم الثلاثاء في مباراة كرة القدم الودية الدولية التي جمعت الفريقين على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرغ.

ويدين المنتخب الجنوب أفريقي في فوزه على بطل أوروبا والعالم لنجمه برنارد باركر الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

وكان المنتخب الإسباني قد توج في 11 تموز/يوليو 2010 بلقب كأس العالم  للمرة الأولى في تاريخه عبر الفوز على نظيره الهولندي بهدف قاتل سجله أندريس أنييستا في الوقت الإضافي على ملعب سوكر سيتي.

وتعرض فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الإسباني لموقف لا يحسد عليه حيث تعرض فيكتور فالديز حارس برشلونة الذي شارك في الشوط الثاني بدلاً من إيكر كاسياس لإصابة حرمته من استكمال المباراة ليتقمص ألفارو أربيلوا دور حارس المرمى، قبل أن يتدارك المدرب المخضرم الموقف سريعاً ويدفع بالحارس الثالث بيبي ريينا.

وعلى ملعب ويمبلي في لندن، قاد المدافع بير ميرتساكر منتخب ألمانيا إلى الفوز على مضيفه الإنكليزي (1-0)، وجاء الهدف في الدقيقة 39، لتكون الهزيمة الثانية للمنتخب الإنكليزي في غضون خمسة أيام  بعدما خسر (0-2) يوم الجمعة الماضي على نفس الملعب أمام تشيلي.

وسقط منتخب بلجيكا أمام ضيفه الياباني (2-3) في بروكسل، سجّل كيفن ميرالاس (18) وتوبي الديرويريلد (79) هدفي بلجيكا، ويوتشيرو كاكيتاني (40) وكيسوكي هوندا (53) وشينجي اوكازاكي (67) اهداف اليابان.

وفي أمستردام تعادل المنتخب الهولندي مع ضيفه الكولومبي (0-0)، وفاز المنتخب السلوفيني على ضيفه الكندي (1-0) في مدينة سيليي السلوفينية، وسجّل لاعب ميلان الايطالي فالتر بيرسا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

كما فاز المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي (2-1) اليوم الثلاثاء في دبي، في مباراة دولية ودية في إطار استعدادهما لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

سجّل فيدور سومولوف (12) ودميتري تراسوف (59) هدفي روسيا، وشين-ووك كيم (6) هدف كوريا الجنوبية.

 

×