تصفيات كأس العالم: أوكرانيا تذبح ديوك فرنسا بثنائية وتضع قدماً في المونديال

اقترب المنتخب الأوكراني من خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل بعدما تغلب على ضيفه الفرنسي بهدفين نظيفين الجمعة في ذهاب الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل للمونديال.

وتقدم رومان زوزوليا بهدف للفريق الأوكراني في الدقيقة 60 ثم أضاف أندري يارمولينكو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 83.

وتعرض الفرنسي لوران كوشيينلي للطرد في الوقت بدل الضائع بسبب الخشونة المتعمدة كما تعرض الأوكراني اولكسندر كوشير للطرد في الوقت بدل الضائع.

ويحتاج الفريق الأوكراني إلى الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل لكي يعبر رسميا إلى المونديال.

وقدم المنتخب الاوكراني مباراة على أروع ما يكون من حيث الأداء التكتيكي وسرعة الهجمات والاستحواذ وكان صاحب الهدف الأول زوزوليا النجم الأول للمباراة بلا منازع حيث سبب ازعاجا مستمرا على المرمى الفرنسي وحصل بنفسه على ضربة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني للفريق الأوكراني.

وعلى الجانب الأخر لم يقدم الفريق الفرنسي العرض المنتظر منه رغم مشاركة كل نجومه الأساسيين وعلى رأسهم فرانك ريبيري وبول بوغبا وسمير نصري، وندرت فرص الفريق بشكل كبير على مرمى أصحاب الأرض باستثناء بعض المحاولات من جانب فرانك ريبيري وسمير نصري ولكن دون أن ينجح الفريق في الوصول إلى الشباك.

 

×