طموح آرسنال و روما هل يتخطى حلم اللحاق بمقعد دوري أبطال أوروبا؟

شهدت بداية كلاً من فريقي روما الإيطالي وآرسنال الإنكليزي في الدوريات المحلية هذا الموسم انطلاقة قوية جداً لكلا منهم أشاد بها جميعي متابعي كرة القدم في العالم، خاصة أن كلا الفريقين دائما ما يتعثر في المواسم الماضية.

وفيما يلي نستعرض لكم مشوار كلا الفريقين في بطولاتهم المحلية:

آرسنال:

يتربع نادي آرسنالعلى قمة الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 25 نقطة بعد مرور 11 جولة من جولات البريميرليغ، حيث حقق الفريق الفوز في 8 مباريات، وتعرض للخسارة في مباراتين، بينما حقق الفريق التعادل في مباراة واحدة فقط.

وتمكن مهاجمي الفريق الإنكليزي من تسجيل 22 هدف حتى الآن بينما استقبلت شباك الفريق 10 أهداف بفارق إيجابي 12 هدف.

وبمراجعة نتائج المدفعجية في آخر مباراة سنجد أن الفريق قد تلقى هزيمة أمام الغريم التقليدي نادي مانشستر يونايتد بنتيجة هدف نظيف أحرز المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي للتوقف نقاط الفريق عند النقطة 25 مع اقتراب فريق ليفربول صاحب المركز الثاني في البريميرليغ برصيد 23 نقطة.

ويواجه الفريق الإنكليزي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي آرسين فينغر في الجولة القادمة فريق .ساوثهامبتون،ويأمل المخضرم الفرنسي في تخطى كبوة مباراة مانشستر يونايتد حتى يعطي الثقة لجماهيره في القدرة للمنافسة على لقب الدوري.

روما:

حقق فريق روما الإيطالي انطلاقة تاريخية هذا الموسم بعدما تمكن من تحقيق الفوز في 10 مباريات متتالية في بطولة الدوري وهو رقم تاريخي لم يحققه أي فريق في أحد أي من الدوريات الأوروبية هذا الموسم.

وتمكن فريق مدينة روما من الوصول لــ32 نقطة بعد مرور 12 جولة من جولات الكالتشيو، حيث حقق الفريق الفوز في 10 مباريات، بينما كانت نتيجة التعادل في مباراتين فقط، وتمكن لاعبو الفريق الإيطالي من تسجيل 26 هدف وتلقت شباكه 3 أهداف بفارق إيجابي 23 هدف.

وبمراجعة نتائج ذئاب روما في آخر مباريات الفريق سنجد انه قد تعثر في آخر مباراتين ولم يتمكن من تحقيق الفوز حيث تعادل مباراتين متتالين أمام فريق تورينو بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1، وأمام فريق ساسولو بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

ومن المنتظر أن يواجه فريق روما الإيطالي نادي كالياري خارج ملعبه في الجولة القادمة ويسعى المدير الفني للفريق رودي غارسيا إلى العودة للفوز مرة آخرى من أجل اكتساب الثقة والعودة للمسار الصحيح الذي بدأ عليه الفريق منذ انطلاقة الموسم..

 

×