×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

بطولة انكلترا: ليفربول يعود لمزاحمة ارسنال

عاد ليفربول لمزاحمة ارسنال على الصدارة بعد فوزه على ضيفه فولهام 4-صفر، وتعرض تشلسي لتعثر جديد بسقوطه امام ضيفه وست بروميتش البيون 1-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي  لكرة القدم.

وفي المباراة الاولى على ملعب انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، انتظر ليفربول حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل عندما ارسل القائد ستيفن جيرارد كرة الى الاوروغوياني لويس سواريز تابعها الاخير صوب المرمى وتدخل الاسباني-الفنزويلي فرناندو اموريبيتا لابعادها فحولها خطأ الى مرمى فريقه.

وكرة سبحة الاهداف فاضاف المدافع التشيكي مارتن سكرتل الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة نفذها ستيفن جيرارد من ركلة ركنية (26).

وجاء دور سواريز للتسجيل ووقع على الهدف الثالث بعد كرة بينية من جوردان هندرسون في الجهة اليمنى تابعها الاوروغوياني بيمناه في الشباك (36).

وفي الشوط الثاني، عزز سواريز تقدم فريقه بالهدف الرابع والشخصي الثاني له في المباراة بتمريرة محكمة من جيرارد ايضا (54).

ورفع ليفربول رصيده الى 23 نقطة مقابل 25 لارسنال الذي يلعب غدا مباراة مصيرية في ضيافة مانشستر يونايتد حامل اللقب، وابتعد بفارق نقطتين عن تشلسي الذي تراجع الى المركز الرابع بعد سقوطه غير المتوقع على ملعب ستامفورد بريدج وامام نحو 42 الف متفرج.

وافتتح تشلسي التسجيل اولا عبر المخضرم الكاميروني صامويل ايتو في الثواني الاخيرة من زمن الشوط الاول بعدما راوغ اكثر من لاعب داخل المنطقة ولعب الكرة من زاوية صعبة (45).

وقلب وست بروميتش الامور رأسا على عقب في الشوط الثاني، وادرك التعادل بواسطة شاين لونغ من ضربة رأس اثر ركينة (61)، ومنحه البنيني ستيفان سيسينيون الفوز بمؤازرة من ليام ريدجويل (68).

وانتقل ساوثمبتون الى المركز الثالث موقت بفوزه الكبير على ضيفه هال سيتي 4-1.

وانهى ساوثمبتون الشوط الاول متقدما بثلاثية بيضاء فحسم عمليا النتيجة لصالحه,

وافتتح الفرنسي مورغان شنايدرلان (16 من ضربة رأس) واضاف ريكي لامبرت (30) من ركلة جزاء تسبب بها كورتيس ديفيس، وآدم لالانا (37) الهدفين الاخرين.

وفي الشوط الثاني، قلص يانيك ساغبو الفارق (55)( قبل ان يعيده ستيفن ديفيس الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع (88).

وصار ايفرتون شريكا لتوتنهام الذي يستضيف غدا نيوكماسل، في المركز الخامس برصيد 20 نقطة بعد تعدله سلبا مع ضيفه كريستال بالاس.

وفاز استون فيلا على ضيفه كارديف سيتي بهدفيبن متأخرين سجلهما الهولندي لياندرو باكونا (76) والتشيكي ليبور كوزاك (84).

وتختتم المرحلة غدا بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع مانشستر سيتي وصيف البطل، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي.

 

×