اتليتيكو يهزم بيلباو ويؤكد جدارته بالمنافسة على لقب الدوري الاسباني

أظهر اتليتيكو مدريد عزمه على مواصلة الصراع مع برشلونة وريال مدريد على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ارضه على اتليتيك بيلباو بهدفي ديفيد بيا ودييجو كوستا يوم الاحد.

وهذا هو الفوز الحادي عشر من 12 مباراة لأتليتيكو مدريد هذا الموسم وقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم الى نقطة واحدة وأعاد فارق النقاط الخمس مع ريال مدريد الثالث.

وجمع برشلونة 34 نقطة بعد فوزه على اسبانيول يوم الجمعة الماضي في قمة المدينة بينما حصد اتليتيكو 33 نقطة ويحتل المركز الثاني وجمع ريال مدريد 28 نقطة بفوزه على رايو فايكانو 3-2 امس السبت.

افتتح بيا المنضم الى اتليتيكو من برشلونة بنهاية الموسم الماضي التسجيل في الدقيقة 33 بتسديدة متقنة واضاف كوستا الهدف الثاني بعد سبع دقائق من تمريرة كوكي.

وهذا هو الهدف الثالث عشر لكوستا المولود في البرازيل في الدوري الاسباني ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي البطولة.

وفي وقت سابق يوم حقق بلنسية الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية وخفف الضغط على مدربه الصربي ميروسلاف ديوكيتش بتغلبه 1-صفر على مضيفه خيتافي في مباراة شابها العنف.

وأحرز دورلان بابون الهدف الوحيد في الدقيقة 41. وانتهت المباراة بشجار بين فيسنتي جوايتا حارس بلنسية واليكسيس روانو مدافع خيتافي قبل أن يفصل بينهما مسؤولون وزملاء من الفريقين.

وبات بلنسية في المركز التاسع برصيد 16 نقطة من 12 مباراة في حين يحتل خيتافي المركز السادس ولديه 19 نقطة. وقال داني باريخو لاعب وسط بلنسية لمحطة كانال بلوس التلفزيونية "نحن في موقف صعب لكن الفريق أدرك كيف يرد في ملعب صعب ضد فريق يلعب بطريقة جيدة جدا."

وأضاف "أعتقد أننا سنخرج من هنا في حال أفضل كثيرا. طلب منا المدرب أن نبقى هادئين وأن نتجاهل الضغط وأن نستمتع بالمباراة.

 

×