دوري الأبطال: بايرن ميونيخ يمزق شباك فكتوريا بلزن بخماسية

سحق فريق بايرن ميونيخ ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخمسة أهداف نظيفة الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورفع بايرن رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية لينفرد بالصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام مانشستر سيتي الإنكليزي صاحب المركز الثاني والذي تغلب بصعوبة على مضيفه سيسكا موسكو الروسي 2/1.

ويحتل سيسكا موسكو المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما يتذيل فيكتوريا الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وسجل الجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبيري الهدفين الأول والثالث لبايرن في الدقيقتين 25 و61 بينما سجل لاعب الوسط النمساوي ديفيد ألابا الهدف الثاني في الدقيقة 37 وتكفل باستيان شفاينشتايغر بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 64 وتكفل ماريو غوتزه بتسجيل الهدف الخامس في الوقت بدل الضائع .

وضغط بايرن ميونيخ منذ البداية بحثا عن فوزه الثالث على التوالي وبالفعل سنحت للفريق عدة هجمات محققة في الدقائق الخمسة الأولى ولكن مارك فان بوتين وماريو ماندوزكيتش جانبهما التوفيق.

وأهدر روبن هدفا لا يضيع في الدقيقة السابعة بعدما أرسل له فرانك ريبيري عرضية رائعة أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد الكرة خارج الشباك.

وتصدى ماتوس كوزاسيتش حارس فيكتوريا بلزن لهدف محقق من فرانك ريبيري في الدقيقة 13.

وأهدر تونس كروس والبرازيلي رافينيا فرصتين مؤكدتين لبايرن ميونيخ، وسط حالة من السيطرة التامة للنادي البافاري على مجريات اللعب، يقابله تألق غير عادي من جانب الحارس كوزاسيتش.

وتسبب رومان هوبنيك في ضربة جزاء لبايرن ميونيخ بعدما دفع روبن داخل منطقة الجزاء، ليتقدم ريبيري لتسديد ضربة الجزاء محرزا هدف السبق للنادي البافاري في الدقيقة 25.

ولاحت فرصة محققة لماندزوكيتش في الدقيقة 27 بعدما تلقى تمريرة سحرية من روبن أمام المرمى مباشرة ولكنه سدد بغرابة في أقدام الحارس.

واستمرت السيطرة الكاملة لبايرن ميونيخ على مجريات اللعب وسط حالة من الاستسلام في صفوف الفريق الضيف.

وأنقذ كوزاسيتش مرمى فيكتوريا من أكثر من ثلاثة أهداف محققة بعدما بدا واضحا أنه يواجه بمفرده النادي البافاري.

وأسفرت الهجمات المتتالية لبايرن عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما مرر ماندزوكيتش الكرة إلى لاعب الوسط النمساوي ديفيد ألابا على حدود منطقة الجزاء ليراوغ أحد المدافعين ويسدد كرة قوية بقدمه اليمنى، عرفت طريقها للشباك.

وكاد توني كروس أن يسجل الهدف الثالث لبايرن ميونيخ في الدقيقة 43 عبر تصويبة قوية ولكن حارس فيكتوريا تصدى له ببراعة شديدة.

ومرت الدقائق الأخيرة من أحداث الشوط الأول دون أن تشهد جديد ليخرج بايرن متقدما بهدفين نظيفين.

وواصل بايرن ميونيخ هجومه الضاري في بداية الشوط الثاني وأهدر توني كروس وباستيان شفاينشتايغر فرصتين محققتين في الدقائق العشرة الأولى.

وكلل بايرن تفوقه بنجاح في الدقيقة 61 عبر تسجيل الهدف الثالث عن طريق ريبيري الذي راوغ أكثر من ثلاثة مدافعين وسدد الكرة عالية (لوب) لتمر من فوق رأس الحارس وتسكن الشباك.

وبعد ثلاث دقائق فقط تكفل شفاينشتايغر بتسجيل رابع أهداف النادي البافاري بعدما وصلت له تمريرة ماريو غوتزه داخل منطقة الجزاء ليستدير بجسده بشكل رائع ويسدد بذكاء إلى داخل الشباك.

وهدأ إيقاع اللعب بعض الشيء بعد هدف شفاينشتايغر ودفع جوسيب غوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ بتوماس مولر وكلاوديو بيتزارو بدلا من ريبيري وماندزوكيتش.

وفي الوقت بدل الضائع من المباراة تمكن البديل ماريو غوتزه من تسجيل الهدف الخامس لبايرن ميونيخ مستغلا تمريرة رائعة من آريين روبن.

 

×