دوري الأبطال: ثنائية اجويرو تقود سيتي للفوز على تشسكا موسكو

قاد سيرجيو اجويرو مانشستر سيتي للفوز 2-1 على مضيفه تشسكا موسكو يوم الاربعاء ليترك الفريق الانجليزي في موقف جيد في سباق التأهل لمرحلة خروج المهزوم في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه.

وهز اجويرو الشباك مرتين قبل نهاية الشوط الأول بعد أن وضع زوران توسيتش الفريق الروسي بالمقدمة في الدقيقة 32.

وتعادل المهاجم الارجنتيني لسيتي سريعا بعدما استغل تمريرة عرضية من ديفيد سيلفا ثم سجل برأسه اثر كرة متقنة مررها له الفارو نجريدو.

واضاع سيتي عدة فرص لزيادة النتيجة مع بداية الشوط الثاني وكاد أن يدفع الثمن في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن الحارس جو هارت تصدى بشكل رائع لمحاولة كيسوكي هوندا.

إلا أن فوز الفريق الانجليزي افسدته هتافات عنصرية من المدرجات تجاه يايا توري لاعب وسط ساحل العاج.

وقال توري الذي تعرض لصيحات تشبه القردة في استاد خيمكي لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "ابلغت الحكم. أعتقد أنه أمر لا يصدق ومحزن للغاية. أعتقد أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عليه القيام بالكثير لايقاف الأمر."

ورفع سيتي رصيده الى ست نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الرابعة متساويا مع بايرن ميونيخ حامل اللقب الذي سيواجه فيكتوريا بلزن التشيكي في وقت لاحق يوم الاربعاء.

ويحتل تشسكا المركز الثالث بثلاث نقاط.

واشتهر سيتي بعروضه السيئة خارج ملعبه في دوري أبطال اوروبا حيث مني بخمس هزائم في ست مباريات خلال اخر مشاركتين له في البطولة لكنه انتصر مرتين الان بعيدا عن أرضه عقب فوزه على بلزن الشهر الماضي