الدوري الاسباني: اوساسونا يفرمل برشلونة ويسدي خدمة لريال مدريد

اوقف اوساسونا الانتصارات المتتالية لبرشلونة حامل اللقب عند 8 عندما ارغمه على التعادل السلبي اليوم السبت على ملعب "ريو دي نافارا" في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة يبحث عن مواصلة بدايته الرائعة مع مدربه الجديد الارجنتيني خيراردو مارتينو وتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري من اصل 9 مباريات والحادي عشر في جميع المسابقات، بيد ان اوساسونا وقف ندا قويا امامه ونجح في الخروج بالمباراة الى بر الامان حارما الفريق الكاتالوني من معادلة الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في بداية الموسم والمسجل باسم ريال مدريد منذ موسم 1968-1969.

وعلى الرغم من السيطرة المطلقة للفريق الكاتالوني على مجريات المباراة فان نجومه خصوصا البرازيلي نيمار الذي لعب المباراة كاملة وفرانشيسك فابريغاس وبدرو رودريغيز وتشافي واندريس انييستا فشلوا في هز الشباك.

ولم ينفع مارتينو الدفع بالنجم الارجنتيني ليونيل ميسي، العائد الى الملاعب بعد غياب عن المباراتين الاخيرتين ضد سلتيك الاسكتلندي في دوري ابطال اوروبا وبلد الوليد في الدوري بسبب الاصابة، مكان تشافي في الدقيقة 68.

وبدا واضحا تأثر النادي الكاتالوني الذي استعاد خدمات قائده كارليس بويول الذي لم يخض اي مباراة منذ خضوعه لعملية جراحية في اذار/مارس الماضي، من غياب الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز والمدافع البرازيلي داني الفيش.

وانفرد برشلونة بالصدارة مؤقتا برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة امام شريكه السابق اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على الفريق الثاني لبرشلونة اسبانيول لاحقا وهو يملك فرصة انتزاع الريادة ومعادلة الرقم القياسي في عد الانتصارات المتتالية الموجود بحوزة النادي الملكي في حال عودته بالنقاط الثلاث.

في المقابل، رفع اوساسونا رصيده الى 7 نقاط واسدى خدمة لريال مدريد قبل مواجهة الكلاسيكو لبرشلونة السبت المقبل على ملعب نوكامب، كون النادي الملكي قلص الفارق بينه وبين غريمه التقليدي الى 3 نقاط بفوزه على ملقة 2-صفر اليوم على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.