×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإسباني: ريال مدريد يكتفي بهدفين في شباك ملقا ويعزز موقعه في المركز الثالث

اكتفى ريال مدريد بهدفين في مرمى الحارس المتألق ويلي كاباييرو ليحقق الفوز 2/صفر على ضيفه ملقا السبت في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعزز الريال موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطتين أمام برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين انتظارا لما ستسفر عنه باقي مباريات المرحلة.

وعاند الحظ الريال في العديد من الفرص على مدار الشوطين كما لعب كاباييرو حارس ملقا دورا هائلا في المباراة وكان أحد أبرز نجوم اللقاء إن لم يكن أفضلهم على الاطلاق حيث تصدى للعديد من الأهداف المحققة على مدار الشوطين وأنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا هدف المباراة الأول في الدقيقة 46 وأضاف رونالدو الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليحرز الريال ثلاث نقاط غالية ويتجمد رصيد ملقا عند تسع نقاط في المركز العاشر.

وبدأ الريال المباراة بسيطرة ظاهرية على مجريات اللعب حيث تواجد الفريقان في نصف الملعب الخاص بفريق ملقة ولكن دون خطورة على مرمى الضيوف.

ولكن الهجمة الحقيقية الأولى في المباراة كانت من نصيب ملقاإثر مرتدة سريعة في الدقيقة الثالثة أنهاها خيسوس غاميز بتسديدة قوية من خارج حدود المنطقة مباشرة وأمسكها دييغو لوبيز حارس مرمى الريال بثبات.

ورد عليها سيرخيو راموس بضربة رأس رائعة وقوية اثر ضربة حرة لعبها آنخل دي ماريا في الدقيقة الخامسة ولكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة على يمين الحارس ويلي كاباييرو.

وتوالت المحاولات الهجومية المتبادلة من الفريقين في الدقائق التالية وسدد رونالدو كرة رائعة ارتدت من العارضة على يسار الحارس في الدقيقة الثامنة.

وحصل سامي خضيرة على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء إثر عرقلة من فيتورينو أنتونيس الذي نال إنذارا للخشونة.

وسدد دي ماريا الضربة الحرة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة لينقذ فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة 12 .

وسنحت فرصة ذهبية للريال في الدقيقة 14 عندما وصلت الكرة إلى رونالدو خارج المنطقة ليتقدم بها إلى داخل المنطقة ويسددها زاحفة نحو الزاوية البعيدة ولكنها خرجت بجوار القائم على يسار الحارس.

وفي الدقيقة 18، كرر الريال محاولة ولعب دي ماريا كرة عرضية من الناحية اليمنى وقابلها ألفارو موراتا بضربة رأس قوية ولكن الحارس وجدها في يبده.

وسجل موراتا هدفا برأسه في الدقيقة 21 ألغاه الحكم بدعوى تسلل اللاعب.

وتقمص موراتا شخصية رونالدو في الدقيقة 23 وأطلقة تسديدة مماثلة لتسديدات رونالدو من خارج المنطقة ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة بثبات.

وكثف الريال محاولاته الهجومية في الدقائق التالية ولكنه فشل في هز الشباك نظرا ليقظة دفاع ملقة وحارس المرمى.

وحاول رونالدو مراوغة دفاع ملقا والتوغل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28 ولكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وشهدت الدقيقة 32 فرصة أخرى خطيرة للريال من هجمة سريعة أنهاها رونالدو بتسديدة قوية زاحفة من داخل حدود المنطقة ولكن الحارس كاباييرو تصدى لها مجددا وأبعد الكرة ببراعة.

وتكررت الفرصة للريال من هجمة أخرى سريعة في الدقيقة 35 حيث مرر مارسيلو الكرة عالية إلى موراتا المتواجد على بعد خطوات قليلة من المرمى وقابلها موراتا بضربة رأس متقنة ولكن كاباييرو تصدى لها بمرونة فائقة ورد فعل سريع للغاية.

وبعد عدة محاولات من الريال، سنحت الفرصة لملقا في الدقيقة 42 من هجمة سريعة للفريق ولكن إليسيو دوس سانتوس أنهاها بتسديد الكرة في الشباك من الخارج لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ولم يمهل الريال ضيفه أي فرصة لترتيب أوراقه وتنظيم صفوفه مع بداية الشوط الثاني حيث سجل هدف التقدم من أول هجمة في هذا الشوط وجاء الهدف إثر هجمة سريعة وكرة لعبها دي ماريا بيسراه من الناحية اليمنى ولكنها مرت من أمام رأس رونالدو وأكملت طريقها إلى داخل المرمى على يمين كاباييرو في الدقيقة 46 .

وضغط الريال على ضيفه في الدقائق التالية لتعزيز تقدمه وسنحت الفرصة لإيسكو في الدقيقة 50 اثر هجمة منظمة وصلت منها الكرة إليه في وسط منطقة الجزاء وحولها بشكل مباشر في اتجاه المرمى ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وكرر رونالدو المحاولة في الدقيقة 52 بتسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن كاباييرو أمسك الكرة بثبات كما سدد كرة مماثلة في الدقيقة 58 وتصدى لها الحارس أيضا.

وواصل الريال هيمنته على مجريات اللعب في المباراة وتوالت الفرص الضائعة من الفريق مع وجود محاولات يائسة من الضيوف لم ترق لمستوى الفرص الخطيرة.

وظل الحارس كاباييرو هو النجم الأفضل في هذه المباراة على الأقل في صفوف ملقة حيث أنقذ فريقه من هزيمة ثقيلة بعدما واصل تصديه لمحاولات رونالدو ورفاقه.

وسدد رونالدو كرة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة 73 ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال بلاعبه الويلزي غاريث بيل العائد من الإصابة في الدقيقة 76 على حساب موراتا غير الموفق رغم خطورته على مرمى الضيوف.

وكاد الإيفواري البديل بوبلاي أندرسون أليني يسجل هدف التعادل لملقا في الدقيقة 78 عندما خطف الكرة من دفاع الريال وسددها صاروخية من خارج المنطقة ولكنها مرت كالسهم خارج المرمى على يسار لوبيز.

ورد الريال بهدف سجله خضيرة بضربة رأس في الدقيقة 81 إثر تمريرة عرضية من رونالدو ولكن الحكم ألغاه لتسلل خضيرة كما تصدى حارس ملقا لهدف آخر من رونالدو في الدقيقة 82 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية قابلها رونالدو بتسديدة من على بعد خطوة واحدة من المرمى ولكن الحظ حالف الحارس وأبعدها من فوق الخط.

كما تصدى الحارس في الدقيقة 84 لتسديدة أخرى لعبها رونالدو من داخل المنطقة.

وتوالت الفرص الضائعة من الريال في الدقائق التالية حتى حصل بيل على ضربة جزاء في الدقيقة 90 إثر جذب خفيف من روبسون ويلنغتون.

وسجل رونالدو الهدف الثاني للريال من ضربة الجزاء التي لعبها قوية زاحفة على يمين الحارس لينتهي اللقاء بفوز الريال بهدفين نظيفين.

 

×