الدوري الايطالي: بيانيتش يقود روما الى الفوز الثامن على التوالي

قاد المهاجم الدولي البوسني ميراليم بيانيتش فريقه روما الى فوز مستحق على ضيفه ومطارده المباشر نابولي 2-صفر مساء اليوم الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم مؤكدا جدية نادي العاصمة في مسعاه لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2001 والرابعة في تاريخه.

وسجل بيانيتش الهدفين في الدقيقتين 45+4 و71 من ركلة جزاء.

وواصل "جالوروسي" بدايته النارية مع مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا وحقق انتصاره الثامن على التوالي من اصل ثماني مباريات معادلا رقم يوفنتوس في الانتصارات المتتالية والذي سجله مرتين في موسمي 1930-1931 و1985-1986، رافعا رصيده الى 24 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن نابولي وفريق "السيدة العجوز" حامل اللقب الذي يحل ضيفا على فيورنتينا بعد غد الاحد وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز حتى يقلص الفارق الى نقطتين.

وقدم روما عرضا رائعا اكد من خلاله انه قادر على المنافسة بجدية على اللقب بعد ان تجاوز اليوم ثالث منافسي العيار الثقيل بعد جاره اللدود لاتسيو (2-صفر) وانتر ميلان 3-صفر في عقر دار الاخير.

ويدين روما بفوزه الى بيانيتش المنتشي بتأهل منتخب بلاده الى نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخه، حيث سجل الهدفين في الدقيقتين الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الاول من ركلة حرة رائعة من خارج المنطقة انبرى لها بيمناه واسكنها الزاوية ال90 للحارس الدولي الاسباني بيبي رينا، و71 من ركلة جزاء رافعا رصيد فريقه الى 22 هدفا حتى الان مقابل هدف واحد دخل مرماه.

واكمل نابولي المباراة التي حضرها نجمه السابق الارجنتيني دييغو ارماندو مارادونا، بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه ماركو كانافارو، شقيق قائد السكوادرا اتزورا المتوج بمونديال 2006 في المانيا، وذلك لتلقيه انذارين لتسببه في الركلة الحرة التي افتتح منها بيانتش التسجيل وركلة الجزاء التي اضاف منها الهدف الثاني.

وحقق روما الفوز في غياب نجمه "الملك" فرانشيسكو توتي الذي اضطر الى ترك الملعب في الدقيقة 30 بسبب الاصابة.

كما تألق حارس مرمى روما ونابولي سابقا مورغان دي سانتيس حيث انقذ فريقه من اهداف محققة خصوصا في الشوط الاول عندما تصدى لانفراد الدولي المقدوني غوران بانديف (33).

وحرم القائم الايمن نابولي من التقدم في الدقيقة 44 برده تسديدة من مسافة قريبة للورنزو اينسيني.

وتستكمل المرحلة غدا السبت بلقاءي كالياري مع كاتانيا، وميلان مع اودينيزي.

ويلعب الاحد ايضا اتالانتا مع لاتسيو، وليفورنو مع سمبدوريا، وفيرونا مع بارما، وجنوى مع كييفو، وساسوولو مع بولونيا، وتورينو مع انتر ميلان.

 

×